ردود فعل دولية بعد الغاء قمة ترامب – كيم

ماي: اشعر بخيبة أمل في ترامب بعد  إلغاء قمة كيم

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الخميس إنها تشعر “بخيبة أمل” عندما ألغى رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب القمة المرتقبة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وقال المتحدث باسمها “نشعر بخيبة أمل من أن محادثات الرئيس ترامب مع كيم جونغ أون في 12 يونيو لن تمضي قدما كما هو مخطط لها” مضيفا “نحتاج إلى رؤية اتفاق يمكن أن يحقق نزع السلاح النووي الكامل والقابل للتحقق ولا رجعة فيه”. شبه الجزيرة الكورية.”

وفي وقت سابق ، أعلن الرئيس ترامب في خطاب إلى كيم أنه يلغي الاجتماع المقرر أصلا في 12 يونيو في سنغافورة بسبب آخر تصريح لكوريا الشمالية والذي أظهر “غضبًا هائلاً” و “عداءً مفتوحًا”.

بوتين: كيم جونغ أون فعل كل ما وعد به

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أسفه لإلغاء القمة المرتقبة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ورئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وأضاف بوتين أن كيم جونغ أون “قام بكل شيء كان قد وعد به في السابق ، حتى أنه نسف الأنفاق والألغام في موقع اختبار [النووية النووية] – وبعد ذلك ، علمنا بإلغاء الاجتماع من قبل الولايات المتحدة. “

وتعهد رئيس الدولة الروسية بالعمل مع موضوعات دولية أخرى حول جلب الجانبين إلى الطاولة ، وذكر أن هدف نزع الأسلحة النووية لا يمكن تحقيقه دون عقد ترامب وكيم. وقال رجل الدولة “نأمل في استئناف الحوار”.

كوريا الشمالية تقول إنها ترغب في التحدث مع الولايات المتحدة

قال نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كي جوان اليوم الجمعة إن بلاده لا تزال مستعدة لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة “في أي وقت” ، على الرغم من الإلغاء المفاجئ للقمة المرتقبة في سنغافورة في وقت سابق اليوم من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية KCNA ، أعرب الدبلوماسي أيضًا عن أسفه للتوقف عن المفاوضات التي طال انتظارها ضد “رغبة العالم”.

واضاف المسئول ان القمة بين الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ – اون والرئيس الامريكى دونالد ترامب ضرورية و “عاجلة” حتى يمكن حل “العلاقات العدائية الخطيرة” بين الدولتين. ولهذا الغرض ، ركز كيم جونغ أون على “كل الجهود” للتحضير للاجتماع مع ترامب.

“نعبر عن استعدادنا للجلوس وجها لوجه مع الولايات المتحدة وحل القضايا في أي وقت وبأي شكل … التزامنا ببذل قصارى جهدنا من أجل السلام والاستقرار للعالم وشبه الجزيرة الكورية يبقى دون تغيير ، “نحن متفتحون في إعطاء الوقت والفرصة للولايات المتحدة” ، قال كيم كي جوان.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات