شرطة جنوب إفريقيا تحقق في “مخطط عملات رقمية احتيالي” يشمل ٢٨٠٠٠ مستثمر

عملة رقمية_تعبيرية

تحقق شرطة جنوب إفريقيا في مخطط احتيالي مزعوم للعملات الرقمية، حيث يُقال إن أكثر من ٢٨٠٠٠ مستثمر قد تكبدوا خسائر تزيد عن ٨٠ مليون دولار

تلاحق شرطة جنوب إفريقيا عملية احتيال كبرى مزعومة لاستثمار العملات الرقمية، وفقًا لبيان صادر عن الشرطة يوم أمس، ٢٥ مايو. ووفقًا للبيان، فإن أكثر من ٢٨٠٠٠ مستثمر قد تعرضوا لخسائر تتجاوز مليار راند (٨٠,٤ مليون دولار).

وقد حددت “هوكس”، وهي وحدة تحقيق تابعة لمديرية التحقيق في الجرائم ذات الأولوية في جنوب إفريقيا، القضية التي يقولون إنها تشمل “شركة بيتكاو تريدينغ، المعروفة باسم بي تي سي غلوبال”:

“من المعتقد أنه قد تم تشجيع [الأفراد المستهدفين من الجمهور] من قبل وكلاء بي تي سي غلوبال للاستثمار مع وعود بفائدة ٢٪ في اليوم، و١٤٪ في الأسبوع، وفي نهاية المطاف ٥٠٪ في الشهر. وزُعم أن المدفوعات كانت تُدفع كل يوم إثنين. وقد حصل بعض المستثمرين على أموالهم من حيث الاتفاق. غير أن المدفوعات توقفت فجأة”.

واستنادًا إلى هذه الوعود غير الواقعية وبرنامج إحالة بنسبة ٤٪، وعلامات تحذير أخرى، أشارت وكالة التسويق إس إي أو سبارك في العام الماضي إلى أن بي تي سي غلوبال كانت مخطط احتيالي، متوقعة خسائر للمستثمرين.

وقد نفت بيتكاو تريدينغ أن الشركة قد تورطت مع بي تي سي غلوبال، حيث اخبرت بلومبرغ أن “بيتكاو تريدينغ […] لا تقوم بإدارة أموال طرف ثالث أو تقدم أي نوع من الاستثمار […] ونحن مصدومون لرؤية اسمنا متصل مع [الفضيحة المزعومة]”.

ووفقًا لموقع بي تي سي غلوبال الإلكتروني، يقع لوم المدفوعات التي تم إنهاؤها بشكل مفاجئ على عاتق عضو مسؤول سابق مراوغ، تدعي الشركة أنه “لا يمكن تحديد موقعه”، ويواصل:

“نحن مصدومون وغاضبون مثل الجميع. لكننا نعرف جميعًا المخاطر التي ينطوي عليها وضع الأموال مع ستيفن. وقد أصبحنا جميعًا راضين عن ستيفن. وكلنا مولناه بشكلٍ مستقل. وحتى يظهر ستيفن تواين أو يتم العثور عليه، فلا يوجد شيء يمكن لفريق الإدارة القيام به …”

ويطالب الملازم يوليس ماتاكاتا، من هوكس، أي مستثمرين آخرين تضرروا بأن يقوموا بالإبلاغ. حيث قال في البيان إن “هذا قد يكون بمثابة قمة جبل الجليد مع احتمال وجود آلاف الآخرين الذين يمكن اكتشاف أنهم فقدوا أموالًا.”

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات