«الزراعة»: روسيا ترفع حظر استيراد البطاطس من مصر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن روسيا وافقت نهائيا على رفع الحظر عن المناطق الثمانية التي تم وقف التصدير منها منذ ثلاثة سنوات.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قرار الجانب الروسي جاء نتيجة للاجتماعات المكثفة والمفاوضات التي اجراها الحجر الزراعي المصري مع الجانب الروسي، فضلا عن الزيارات المتبادلة بين الجانبين، والتي تأكد من خلالها خلو سلامة المناطق الثمانية، وجودة انتاجها من البطاطس.

وأشار البنا، إلى أن الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري، أخطرت مصر، بأنه قد تقرر رفع الحظر عن المناطق الثمانية، والمفروض عليها منذ عام 2015، لافنا الي انه سيتم العمل بهذا القرار رسميا اعتبارا من السادس من يونيو الجاري.

وأكد وزير الزراعة، أن قرار روسيا الخاص برفع الحظر عن استيراد البطاطس من مصر، من شأنه زيادة صادرات مصر من محصول البطاطس، لافتا إلي أن إجمالي ما تم تصديره من محصول البطاطس هذا الموسم حتى الآن، إلي مختلف دول العالم وعلى رأسها دولة روسيا بلغت حوالي 685 ألف و479 طن حتى الآن.

وأضاف البنا، أن ذلك يعد نجاحاً جديداً لمصر في هذا القطاع، لافتاً إلى أن الوزارة لازالت تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر من أجل النهوض بالصادرات الزراعية المصرية، وفتح أسواق جديدة أمام صادرات مصر من المحاصيل الزراعية المختلفة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات