طلاب الثانوية العامة يمتحنون «اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية» غدًا.. وننشر مواصفاتهما وتوزيع درجاتهما.. والتعليم: الامتحانات مؤمنة ولا مجال لتسريبها قبل توزيعها في اللجان

ارشيفيه

يؤدي طلاب الثانوية العامة غدًا، الخميس 7 يونيو 2018، الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

ومن المقرر أن يبدأ امتحان اللغة الأجنبية الثانية (الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية” من الساعة التاسعة صباحًا حتى الحادية عشرة صباحًا، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الممتحنين لهذه المادة 563.360 طالب وطالبة، بينما يؤدي الطلاب في الفترة الامتحانية الثانية امتحان مادة التربية الوطنية، وذلك من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا حتى الواحدة ظهرًا ، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الممتحنين لهذه المادة 557.334 طالب وطالبة.

وبخصوص مواصفات بوكليت امتحان اللغة الأجنبية الثانية “الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية”، فتتمثل فيتكون من 36 سؤالًا، ويكون مطلوبًا من الطالب أن يجيب عن 32 سؤالًا منهم فقط (بالنسبة للغة الفرنسية)، ويبلغ إجمالي عدد صفحات الكراسة الامتحانية 12 صفحة، وتكون الدرجة الكلية للاختبار من 40 درجة.

ويتمثل بيان توزيع درجات امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية فيما يلي: الأسئلة من 1 حتى 34: درجة واحدة، والسؤال 35: تقدر الرسالة بـ 4 درجات، والسؤال 36: يقدر الموضوع بـ5 درجات.

أما عن مواصفات بوكليت امتحان التربية الوطنية، فيبلغ عدد أسئلة الامتحان 10 أسئلة، ويبلغ عدد صفحات الكراسة الامتحانية 10 صفحات بخلاف الغلاف، وتكون الدرجة الكلية للاختبار من 25 درجة، ودرجة النجاح فيها من 12.5 درجة.

أما عن بيان توزيع درجات مادة التربية الوطنية، فيتمثل في أن كل سؤال من أسئلة الامتحان العشرة، سيكون عليه درجتان ونصف الدرجة.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة كانت قد انطلقت رسميًا منذ الاحد الماضي الموافق 3 يونيو 2018، حيث انتهى الطلاب حتى الآن من أداء امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء.

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات تسير بشكل جيد ومنضبط، مشيرًا إلى أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة كراسات الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، مشيرا إلى أن هناك بروتوكولات تعاون تم إبرامها مع وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين امتحانات الثانوية العامة، وقال: “جميع الأوراق مؤمنة ولا مجال لتسريبها قبل موعد الامتحان”.

وأضاف أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة مع كل يوم امتحاني في جدول امتحانات الثانوية العامة تتابع باهتمام قبل بدء الامتحان عمليات وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما يقوم فريق العمل الموجود بغرفة العمليات بمتابعة سير الامتحان لحظة بلحظة بجميع المحافظات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات