«توفيق عكاشة» يعرض قناة العاصمة لوقف البث..لهذا السبب!

قال المستشار خالد القوشي، الخبير القانوني والدستوري، إن قيام قناة العاصمة بإنشاء برنامج للإعلامي توفيق عكاشة بعد تأييد قرار محكمة القضاء الإداري بمنعه من الظهور في الإعلام قد يعرضها لوقف البث.

وأضاف القوشي في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن حكم الإدارية واجب النفاذ ولا يجوز لعكاشة الظهور في الإعلام لافتا إلي أن إتمام عقد معه من أي قناة والسماح بظهوره فيها قد يتسبب في توقفها عن البث لفترة محددة بجانب إلزامها بدفع غرامة مالية.

كامن الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، رفضت منذ قليل، الدعوى المقامة من الإعلامي توفيق عكاشة، والتى يطالب فيها بوقف قرار منع ظهوره في الإعلام وغلق قناة الفراعين، وقضت بعدم قبولها لزوال شرط المصلحة.

وذكر عكاشة، في دعواه أن قرار منعه من الظهور مخالف للقانون والدستور، حيث إنه إعلامي محايد ويحرص على خدمة وطنه وبلاده من خلال المادة الإعلامية التي يقدمها على شاشته.

كانت المنطقة الإعلامية الحرة أصدرت بيانا في ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥، حول مخالفات قناة الفراعين، حيث أصدرت قرارًا بإيقاف برنامج «مصر اليوم» الذي يقدمه توفيق عكاشة، كما منعت ظهروه على الفضائيات خلال مدة الإيقاف ، وذلك لمخالفتها شروط الترخيص وميثاق العمل الإعلامي العربي وضوابط ومبادئ العمل بالمنطقة الحرة الإعلامية ، وفى حال المخالفة يتم إلغاء قرار الترخيص الصادر للشركة بمزاولة النشاط. مع إخطار الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) لاتخاذ اللازم نحو تنفيذ هذا القرار.

فيما نشر الإعلامي ياسر سليم العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شبكة تليفزيون الحياة وقناة العاصمة ، صورتين تجمعه بالإعلامي توفيق عكاشة، داخل الأستوديو، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معلقاً :”والله زمان وبعوده”.

وقالت مصادر إن الإعلامي توفيق عكاشة، تواجد فى الأستوديو من أجل التجهيز لبرنامج جديد، يقدمه قريباً.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات