“شركات السياحة”: ندرس تشكيل تحالف “إيجي توريزم” لحل أزمات القطاع

الخبير السياحي أحمد البكري عضو الجمعية العمومية
ال الخبير السياحي أحمد البكري عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة: إن الشركات المصرية تدرس بجدية تشكيل تحالف تحت مسمي تحالف شركات سياحة مصر” إيجي توريزم”.
وأضاف الخبير السياحي أن التحالف المزمع يستهدف تنشيط حركة السياحة المصرية على المستوى الداخلي والخارجي بالإضافة إلى حل الأزمات التى تواجها السياحة الدينية.
وأوضح البكري أن هناك عددا كبيرا للغاية من شركات السياحة أبدوا رغبتهم فى الانضمام الرسمي للتحالف من أجل اعادة مصر مرة أخرى على خريطة السياحة العالمية.
وأشار الى أن التحالف يستهدف إنشاء صندوق مالى ضخم يتم الصرف منه على مشروعات مشتركة بين الشركات لإحياء وتنشيط عمل شركات السياحة التى تعانى من أزمات مالية منذ عام 2011 جعلتها تقلل من العمالة الموجودة لديها.
وكشف البكري أن هناك استياء عام من شركات السياحة تجاه السياسة التى يتبعها يحي راشد وزير السياحة الحالي خاصة أنه فشل فى تنشيط حركة السياحة، لافتا إلى أن الوزير الحالي لم يجتمع مع شركات السياحة حتى الأن لمعرفة العراقيل والأزمات التى تواجها هذه الشركات التى تعد القاعدة الأساسية لتنشيط حركة السياحة فى مصر.
وأضاف البكري أن شركات السياحة تعرضت للخسارة فى موسم العمرة بسبب سوء التنظيم دون إهتمام حقيقي من وزارة السياحة لحل هذه الأزمة مطالبا الوزير بسرعة عقد إجتماع مع شركات السياحة من أجل المساهمة فى حل الأزمات والاستماع لمطالب الشركات.
وتوقع البكري أن يصل عدد الشركات المنضمة للتحالف إلى 1000 شركة بنهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن هناك خطة تدرسها الشركات من أجل ضم 2800 شركة هى قوام شركات السياحة فى مصر.
وأوضح الخبير السياحي أن تحالف الشركات سيكون العامل الرئيسي لتنشيط حركة السياحة التى يعمل بها أكثر من 8 ملايين شخص على مستوى الجمهورية فى مجالات متعددة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات