مصر تحصل على جائزة دكتور/ كوفي مبياه كأفضل أداء لباحث أفريقي من المعهد الدولى للقانون البحرى

احتفلت سفارة جمهورية مصر العربية في مالطا بالدبلوماسية آيه كمال إبراهيم بمناسبة حصولها على جائزة دكتور/ كوفي مبياه كأفضل أداء لباحث أفريقي Dr Kofi Mbiah best performing African Scholar عن فترة دراستها بالمعهد الدولي للقانون البحري، وذلك بعد حصولها من المعهد على درجة الماجستير في القانون البحري بتقدير امتياز.
كانت السفيرة ندى دراز سفيرة مصر في مالطا قد حضرت يوم 9 يونيو 2018 حفل تخرج دفعة 2017-2018 من المعهد الدولي للقانون البحري، والتي شارك فيها كل من الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، ووزيرى الخارجية والنقل المالطيين، ورئيس البرلمان المالطي، وسفراء السلك الدبلوماسي المعتمدين، وممثلي عدد من الهيئات الدولية المانحة من بينها مؤسسة النيبون اليابانية، المنظمة البحرية الدولية، الاتحاد الدولي للعمال، مؤسسة لويدز.
تجدر الإشارة إلى أن المعهد الدولي للقانون البحري بمالطا أنشئ عام 1988، وهو مؤسسة تابعة للمنظمة البحرية الدولية إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، ويعمل المعهد على إمداد القانونيين بالخبرة اللازمة في مجال القانون البحري الدولي، كما يساهم في نشر الوعي بشأن مشكلات تلوث البيئة البحرية والعمل على رفع مستوى السلامة والأمن البحري. وقد بلغ عدد خريجى المعهد حتى الآن حوالى 800 طالب من 140 دولة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات