حقائق ومعلومات المونديال الروسي في أرقام

كأس العالم

كتب : جوزيف العرقاني

إضافة للقلق والحماس في كل مكان بالعالم ، حققت بطولة كأس العالم أرقامًا خيالية من الاستثمارات، وكذلك أعداد هائلة من المشجعين، إضافة لأرقام أخرى عديدة.
أكثر من عشرة مليارات: حجم التكلفة التي تحملتها روسيا لاستضافة البطولة، طبقًا للتقديرات الرسمية. وتشير تقديرات أخرى إلى ضعف هذا المبلغ، مما يجعل مونديال 2018 أغلى مونديال في التاريخ حتى الآن.

81 ألفًا: عدد المشجعين الذين يمكن حضورهم في مدرجات استاد “لوجنيكي” الشهير بالعاصمة الروسية موسكو والذي يستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية للبطولة وبعض المباريات الأخرى.

64 : عدد مباريات البطولة التي تقام بداية من المباراة الافتتاحية اليوم الخميس، حتى المباراة النهائية التي تقام في 15يوليو المقبل.

736: إجمالي عدد لاعبي المنتخبات الـ32 المشاركة في البطولة.

2: عدد المنتخبات التي تشارك في هذه النسخة للمرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم، وهما ايسلندا وبنما.

35 : عدد الحكام الذين يديرون مباريات البطولة بداية من الأرجنتيني نيستور بيتانا الذي يدير المباراة الافتتاحية للبطولة اليوم بين المنتخبين الروسي والسعودي.

33 : عدد الكاميرات المستخدمة في نظام حكم الفيديو المساعد (فار) الذي سيطبق في البطولة الحالية لتكون أول نسخة في بطولات كأس العالم تشهد تطبيق هذا النظام.

7342 : إجمالي عدد اللاعبين الذين شاركوا في بطولات كأس العالم منذ مونديال 1930 بأوروجواي، حتى مونديال 2014 بالبرازيل.

37 مليونًا : إجمالي عدد المشجعين الذين حضروا مباريات كأس العالم منذ مونديال 1930 بأوروجواي، حتى مونديال 2014 بالبرازيل.

مليونان و403 آلاف و116 : عدد التذاكر المباعة لمباريات بطولة كأس العالم 2018 حتى قبل أسبوع واحد على انطلاق البطولة، ولا تزال عملية بيع التذاكر جارية.

ثلاثة مليارات و200 مليون : عدد المشجعين الذين تابعوا المونديال البرازيلي في لحظة ما عبر التليفزيون، وقد يزداد العدد في المونديال الروسي.

11 : عدد المدن المضيفة لبطولة كأس العالم بروسيا.

12 : عدد الاستادات المضيفة لبطولة كأس العالم بروسيا.

1290 : عدد السيارات التي أعدها المنظمون في المونديال الروسي لانتقالات المشاركين في البطولة، إضافة إلى 657 حافلة مهيأة لنفس الغرض.

39 ألفًا : عدد الغرف الفندقية المحجوزة من قبل منظمي كأس العالم.

17 ألفًا و440 : عدد أفراد القوات التي تستعين بها روسيا لتأمين المونديال.

21 ألفًا و556 : عدد أفراد القوات الخاصة المعينين لتأمين البطولة.

17 ألفًا : عدد المتطوعين الذين وقع عليهم الاختيار من بين 167 ألف طلب.

45 : سن حارس المرمى المصري المخضرم عصام الحضري، الذي سيصبح أكبر لاعب يشارك في مباريات كأس العالم إذا خاض أي مباراة في هذه البطولة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات