مكافأة مالية ضخمة من “فيفا” للمنتخب المصرى

المنتخب المصري

انتهى مشوار المنتخب المصري في بطولة كأس العالم 2018، عقب مشاركته الأولى منذ غياب دام 28 عامًا.

مسيرة “الفراعنة” في روسيا لم تكن في أفضل حالاتها، حيث خسر الفريق الوطني جميع مبارياته في دور المجموعات، وتذيل المجموعة الأولى التي ضمت روسيا، أصحاب الأرض، وأوروجواي، والسعودية.

مصر خسرت لقاء الافتتاح بهدف نظيف أمام أوروجواي، قبل الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد أمام روسيا، وأخيرًا الهزيمة أمام السعودية، اليوم، بهدفين مقابل هدف، في ختام مشوار الفريق في العرس الكروي الأبرز في العالم.

ورغم الخروج المبكر من المونديال، يحصل المنتخب المصري على مكافأة مالية ضخمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مقابل مشاركته في دور المجموعات.

أعلن “فيفا”، في أكتوبر الماضي، رصده مبلغ 400 مليون دولار أمريكي، كمجموع للجوائز المالية التي ستحصل عليها المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

ويحصل كل منتخب يشارك في دور المجموعات على مبلغ 9.5 مليون دولار أمريكي، تخصص 1.5 دولار منها نظير تكاليف الإعداد للبطولة، و8 ملايين دولار نظير المشاركة في الدور الأول.

هذه المكافأة من المقرر أن تزداد تدريجيًا خلال الأدوار المختلفة من المسابقة، حيث سيتقاضى كل منتخب يصل لدور الـ16 مبلغًا قدره 12 مليون دولار أمريكي، وإذا عبر لربع النهائي سيحصل على 16 مليون دولار أمريكي إضافية.

سيتقاسم المنتخبان الخاسران في نصف النهائي، اللذان سيلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، مبلغًا قدره 46 مليون دولار أمريكي، حيث سيحصل الفائز بهذا اللقاء على 24 مليون دولار، فيما سيتقاضى الخاسر 22 مليون دولار.

ستتبقى 66 مليون دولار توزع على طرفي النهائي، بواقع حصول الفائز بكأس العالم على 38 مليون دولار، وحصول صاحب المركز الثاني على 28 مليون دولار.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات