هيئة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية تُطلق مبادئ توجيهية أكثر صرامة لمكافحة غسل الأموال للعملات الافتراضية

عملة رقمية_تعبيرية

أصدرت الهيئة التنظيمية المالية في كوريا الجنوبية مجموعة جديدة من إرشادات مكافحة غسل الأموال للتعامل مع العملات الافتراضية

أفاد بيانٌ صحفي نُشر هذا الأسبوع أن أكبر هيئة تنظيمية مالية في كوريا الجنوبية أصدرت مجموعة من المبادئ التوجيهية لمكافحة غسيل الأموال (AML) المعدلة للعملات الافتراضية.

ويشير البيان الصحفي إلى أن لجنة الخدمات المالية (FSC) أجرت عمليات تفتيش في الموقع لثلاثة بنوك محلية – نونغهيوب وكوكمين وهانا بنك – التي أدت نتائجها إلى تحديث إرشادات مكافحة غسل الأموال.

وتشير الإرشادات الجديدة إلى أن بورصات العملات الرقمية يجب أن تقوم بإجراء العناية الواجبة للعملاء (CDD) وتعريف العملاء المحسّن (EDD) لضمان أن أغراض التداول ومصادر التمويل للمستخدمين مشروعة. وإذا رفضت إحدى الشركات أو لم تتمكن من تقديم معلومات للتحقق من العملاء، فإن الإرشادات تشير إلى أن أي معاملات من هذا الكيان يجب رفضها أو إنهاؤها.

ووفقًا للمبادئ التوجيهية المنقحة، فإن بورصات العملات الرقمية مسؤولة أيضًا عن التأكد من عدم استخدام الأجانب لبورصات العملات الرقمية المحلية، وأن المجرمين لا يستخدمون الحسابات الشخصية لأشخاص آخرين لغسل الأموال، وأنه لا توجد معاملات أو معالجة مدفوعات مشبوهة، حسبما كتب موقع سي سي إن.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات