غرامة 50 جنيه على مخالفي تعليمات الدخول والخروج بمحطتي #المرج

بدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تطبيق غرامة قدرها خمسون جنيهًا على من يخالف تعليمات الدخول والخروج بمحطتي المرج القديمة والمؤقتة، اليوم الثلاثاء.

 

وقال أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إن بدء تطبيق الغرامة اليوم الثلاثاء بعد غلق محطة المرج الجديدة، لاستكمال أعمال التطوير والازدواج بها، مناشدًا ركاب محطات المرج بالالتزام بالتعليمات، واستخدام محطة المرج القديمة للدخول فقط، ومحطة المرج المؤقتة للخروج فقط، حتى يتسنى دخول القطارات لمحطة المرج القديمة فارغة بدون ركاب، للتيسير على الركاب في ركوب القطارات، ومنع الاصطدام ببعض.

 

يشار إلى أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قررت غلق محطة المرج الجديدة اعتبارًا من اليوم الثالث من يوليو الجاري، ولمدة 5 أشهر، للانتهاء من ازدواج المحطة، والانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بها، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

 

وأوضح عبد الهادي، أن العمل بدأ في تطوير محطة المرج منذ عام، مضيفًا في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، أن: «الشركات القائمة بالتنفيذ طلبت إغلاق المحطة لاستكمال التطوير في أقرب وقت، وعمل محطة بالخط الموازي لها، ومحطة المرج القديمة أصبحت دخول فقط، وذلك لتنظيم عملية الدخول والخروج»، حسب قوله.

 

ولفت المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إلى أن «الغرامة المفروضة على من يخالف تعليمات التشغيل في محطة المرج تأتي في إطار حرصنا على الحفاظ على الركاب، ومنعًا للتكدس»، على حد تعبيره.

 

وأضاف أن: «الخط الأول للمترو يعمل منذ عام 1987، أي أكثر من ثلاثين عامًا بدون تطوير، لذلك بدأنا في عملية التطوير من خلال إدخال 20 قطارًا مكيفًا، و850 بوابة، وتركيب سلالم متحركة ومصاعد في المحطات العلوية، وتجديد بعض المحطات الأخرى»، حسب قوله.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات