طريقة حماية مستحقاتك في «الدعم التمويني»

بطاقة تموين الأسرة

يمثل دعم السلع التموينية أهمية كبرى لمحدودي الدخل، ويعد فقدان البطاقة التموينية، إما عن طريق تلاعب التجار وأصحاب المخابز بالبطاقة التموينية أو عن طريق تلف البطاقة وضياعها إحدى أبرز المشكلات التي تواجه المستفيدين من الدعم. احم نفسك من تلاعب التاجر التمويني يمكنك حماية نفسك من تلاعب التاجر التمويني، عن طريق مجموعة من الخطوات:

أولا: اطلع شهريا على الأسعار التي تعلنها وزارة التموين والتجارة الداخلية للمجموعة السلعية التى يتم طرحها بالمجمعات وجمعيتي والبقال التمويني.

ثانيا: لا تشتر السلع بالسعر الحر فعدد كبير من البدالين يخلط بين السلع الحرة والتى يتم صرفها من أي مكان ومقررات التموين الأساسية.

ثالثا: لا تسمح لأى بدال بإخبارك بزيادة السعر وتأكد من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية مباشرة. رابعا : لا تدفع أى رسوم تطلب بشأن صرف السلع التموينية فكلها غير حقيقية.

احم بطاقتك من تلاعب صاحب المخبز أحد أكبر الأخطاء التى يقع فيها المواطن تركه للبطاقة التموينية لدى صاحب المخبز فى استسهال منه للأمر، مما يجعله يخضع لتلاعب البعض باستخدام البطاقة والتعامل بها. لذا فعليك حماية نفسك من أى تلاعب محتمل من خلال الآتي: –

لا تترك البطاقة لدى صاحب المخبز.

– فى كل مرة يتم صرف الخبز بها تأكد من عدد الأرغفة التى يتم إدخالها.

– تأكد من انتهاء العملية حتى لا يقوم صاحب المخبز بإضافة عدد آخر من الأرغفة.

– ابتعد تماما عن صرف مقرراتك من فارق نقاط الخبز عن صاحب المخبز وعليك باستبدالها من المنافذ التى تتبع وزارة التموين والمخصصة لصرف الحصص التموينية وفارق نقاط الخبز.

– لا تجعل من نفسك فريسة لصاحب المخبز فتأخذ منه فارق نقاط الخبز نقودا. احم بطاقتك من التلف بهذه الطرق: – ضع الكارت في حافظة لحمايته .

– منع اقتراب الكارت من أى حراره ترتفع عن الـ50 درجة مئوية.

– إبعاده عن لمبات الكهرباء، لأن تعرضه أكثر من مرة للضوء المباشر يتلفه.

– عدم وضعه بالقرب من التليفزيون حرصا على حمايته من الإشعاع. – الموجات الصادرة عن التليفون تؤثر على صلاحية الكارت الذكى فعليك بإبعاده عن أى هاتف محمول.

فى حال تلف وضياع البطاقة عليك بالآتى: بمجرد فقدان بطاقتك عليك الاتصال الفوري بخدمة العملاء على رقم 19765 أو الإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم إيقاف البطاقة عن صرف المقررات التموينية وإعادة استخراج البطاقة مجددا.

– تقديم الطلب إلى مكتب التموين ثم القيام بإرسال برقية فارغة من هاتفك المحمول إلى الرقم “91237” مع العلم أن قيمة الرسالة جنيه فقط.

– يتم إرسال الرد عبر رسالة نصية توضح تسجيل الطلب المقدم على النظام الإلكتروني من عدمه.

– ينبغي أن يكون الرقم الذي تم إرسال الرسالة منه مدونا ضمن بيانات مالك البطاقة أو أحد الأفراد.

– يستقبل المواطن رسالة بعد أسبوع على نفس الرقم، تؤكد قبول الطلب أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض، أما في حال القبول فسيتم استقبال رسالة أخرى بعد 15 يوما تطالب المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين للحصول على بطاقته.

– القيام بإرسال رسالة جديدة على نفس الرقم تحتوي على الرقم “1” وسيتم بعدها استقبال الرقم السري اللازم لتفعيل بطاقتك.

يذكر أن عدد المستفيدين من دعم السلع التموينية وصل إلى 70 مليون مواطن، بالإضافة إلى أن عدد المواليد الجدد الذي يُتوقع أن يتم إضافته إلى البطاقات قد يصل إلى 8 ملايين مولود جديد، بينما وصل عدد المستفيدين من دعم الخبز إلى 80 مليون شخص، لذلك تبحث الوزارة عن موارد مادية تمكنها من توفير كل السلع المدعمة الخاصة ببطاقات الدعم، خاصة بعد زيادة دعم السلع التموينية من 21 إلى 50 جنيهًا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات