كوريا الجنوبية تشرِّع صناعة بلوكتشين مع معايير تصنيف رئيسية جديدة

عملة رقمية_تعبيرية

تقوم حكومة كوريا الجنوبية بصياغة معايير تصنيف صناعية كبرى جديدة لمجال بلوكتشين

تقوم حكومة كوريا الجنوبية بصياغة معايير تصنيف صناعية كبرى جديدة لمجال بلوكتشين المحلي، حسبما أفاد منفذ أخبار العملات الرقمية المحلي بيتشين يوم الخميس، ٥ يوليو.

ويقال إن ثلاث وزارات كورية – وهي المكتب الإحصائي الوطني ووزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة الإعلام والاتصال – تعمل منذ نهاية الشهر الماضي لإنتاج المسودة النهائية لمخطط تصنيف صناعي لبلوكتشين بنهاية شهر يوليو.

حيث ورد أن هذا المخطط سيكون بمثابة أساس لصنع السياسات، ولا سيما بهدف “وضع الأطر التنظيمية وتعزيز بلوكتشين”، ويغطي مجالات تشمل بناء أنظمة بلوكتشين والتطبيقات اللامركزية (DApps)، ومعاملات وبورصات العملات الرقمية.

وتعرّف المسودة بورصات العملات الرقمية المشفرة كبورصات وشركات وساطة للأصول المشفرة، وهي إعادة تعريف مهمة “تعترف ببورصات العملات الرقمية كمؤسسات مالية خاضعة للتنظيم”، على عكس تصنيفها السابق كـ “بائعي اتصالات”، بحسب المنفذ الإخباري “هاكد”.

كما تفيد بيتشين أن هذه الخطوة هي “المرة الأولى” التي تعترف فيها الحكومة الكورية بالقطاع الناشئ كصناعة شرعية.

ومع تقديم المزيد من المساهمات من ٤٣ وزارة حكومية و١٧ بلدية إقليمية، وكذلك كيانات ومؤسسات مالية، يقال إن المبادرة تستفيد من المشاورات مع أكثر من ١٦٠ مؤسسة لتجميع ما سيكون أول مسح إحصائي للقطاع في البلد.

وقد قسمت الحكومة تصنيفها للصناعة إلى ثلاثة قطاعات، مع عشرة أقسام فرعية أخرى تحت إشراف التصنيف الصناعي الكوري القياسي (KSIC). وتتضمن التقسيمات الفرعية اعتبارات تفصيلية للبنية التحتية التي تقوم على بلوكتشين للتطبيقات اللامركزية مثل إيوس وإيثريوم ونيو وخدمات الحوسبة السحابية القائمة على بلوكتشين وتعدين العملات الرقمية.

كما يشمل المسح أيضًا دمج أنظمة بلوكتشين في الصناعات القائمة، بما في ذلك القطاع المالي، والأمن، والتأمين، وإدارة حقوق النشر، وإدارة سلسلة التوريد، والخدمات الطبية، وتطوير البرمجيات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات