فوائد غير متوقعة للتمر تعرف عليها .

التمر عنصر أساسي لما يملكه من قيم غذائية، حيث تشير الدلائل إلى أنه قد تم زراعة التمرمنذ 6000 عام قبل الميلاد، وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية التي توفر فوائد صحية هائلة للجسم.

 

فوائد التمر للأطفال

التمر يزيد في وزن الأطفال، ويحفظ رطوبة العين، ويمنع جحوظ كرتها والخوص ويقوي الرؤية وأعصاب السمع، ويهدئ الأعصاب ويقويها، ويحارب القلق العصبي، وينشط الغدة الدرقية، ويشيع السكينة والهدوء في النفس بتناوله صباحًا مع كأس حليب، كما يليّن الأوعية الدموية، ويرطب الأمعاء، ويحفظها من الضعف والالتهاب، ويقوي العضلات ويكافح الدوخة والتراخي والكسل.

 

كما أن التمر سريع الهضم، وسريع التأثير في تنشيط الجسم، ويدر البول وينظف الكبد ويغسل الكلى، ومنقوعه يفيد ضد السعال والتهاب القصبات والبلغم، وأليافه تكافح الإمساك، وأملاحه المعدنية القلوية تعدل حموضة الدم التي تسبب حصوات الكلى والمرارة والنقرس والبواسير وارتفاع ضغط الدم، وإضافة الجوز واللوز عليه أو تناوله مع الحليب يزيد في مفعوله، ولا يمنع التمر إلا عن البدينين والمصابين بالسكري.

 

فوائد عامة للتمر

_ توفير الطاقة.

_ يعالج الإمساك.

_ يعالج فقر الدم.

_ حمل صحي.

_ إزلة السموم.

_ يحافظ على صحة القلب.

_ تحسين الجهاز العصبي.

_ يعالج التهابات المفصل.

_ الكولسترول.

_ أسنان صحية.

 

وذكر النبي صلى الله عليه وآله وسلم، التمر في الكثير من أحاديثه، منها: «خير تمراتكم البرني، فأطعموا نساءكم في نفاسهن تخرج أولادكم حلماء»، وعن أمير المؤمنين عليه السلام قال: «كلوا التمر فإن فيه شفاء من الأدواء».

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات