على عبد العال يستقبل الرئيس عبد ربه منصور .. ويؤكد دعم مصر لليمن

أستقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عبد ربه منصور هادي رئيس جمهورية اليمن، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.

حضر اللقاء من مجلس النواب المصري السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، وسليمان وهدان، وكيل المجلس، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وعدد آخر من النواب ممثلي القوى السياسية المختلفة واللجان النوعية بالبرلمان.

 وبحسب بيان مجلس النواب، أكد الدكتور علي عبدالعال، خلال اللقاء، على عمق الروابط والعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر واليمن، وعلى الموقف المصري الثابت إزاء دعم الحكومة الشرعية الحالية، ودعم وحدة الدولة اليمنية، كما شدد على أن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية بصفة عامة.

كما أكد عبدالعال، على دعم وتأييد مصر للجهود الرامية للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، وأهمية التوافق بين الأطراف السياسية، وفقاً للمرجعيات الأساسية، والتي تشمل المبادرة الخليجية، وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

من جانبه، استعرض الرئيس اليمني التطورات الجارية في اليمن، وجهود دعم الشرعية اليمنية، كما قدم الشكر على المساندة والدعم الذي تقدمه مصر لليمن في كافة المجالات من أجل دعم الشرعية اليمنية، مؤكدا على أنه خلال زيارته الرسمية إلى مصر، كان لا بد من زيارة مجلس النواب للإعراب عن تقدير الشعب اليمني لكل ما تقدمه مصر من عون ومساعدة.

وكانت هناك مداخلة من جانب محمد الشدادي نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبر خلالها عن الشكر والتقدير للدكتور علي عبد العال للدور الكبير الذي قام به في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي من أجل دعم الشرعية اليمنية، ودوره المقدر في استعادة اليمن عضويتها بالاتحاد البرلماني الدولي.

من جانبه، أكد الدكتور علي عبدالعال على أن ما تقوم به مصر من جهود مختلفة في هذا السياق هو التزام تجاه اليمن الشقيقة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات