متخصصة في الكريبتو تُصرح : العملات الرقمية ذات قيمة كبيرة للاقتصاد العالمي

عملة رقمية_تعبيرية

في الوقت الذي اشتهرت فيه العملات الرقمية خاصة في السنوات الأخيرة وتحديداً هذه الأشهر ، فقد انقسم الخبراء إلى رأى مؤيد يرى أن العملات الرقمية ذات قيمة ، ورأى أخر يرى أن العملات الرقمية بلا قيمة مثلما صرح ” روبيني ” مؤخراً .

أثناء حوار أجرته مجلة فوربس مع الخبيرة الاقتصادية والزميل في معهد ماساتشوستس للتقنية للعلوم، نادروب شادييف، والمتخصصة في مجال تقنية البلوكتشين والعملات الرقمية قالت : ” العملات الرقمية يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة للأقتصاد العالمي  ، خاصة في الدور الذي يلعبه المال في تطور المجتمعات ، واذا ما طبقنا هذا الكلام على عملة البيتكوين سنجد أن يعمل المال كمخزن للقيمة، وسيلة للتبادل، وسيلة للدفع، ومقياس مشترك للقيمة ” .

وأضافت ” شادييف” أن مع الانتقال إلى الانترنت المتطور وانتشار الاقتصاد الرقمي الجديد ،فقد تم الانتقال من الأصول المادية كمخزن للقيمة إلى أصول رقمية تقوم بنفس الدور .

وعن كون تبادل العملات الرقمية محل العملات الورقية قالت ” شادييف ” أن العملات الورقية تقوم بحل اقتصاد بلد تعاني من معدلات تضخم عالية ، خاصة أن الحكومات غير قادرة على تغيير مستقبل العملات الرقمية نتيجة اللامركزية .

وأوضحت ” شادييف” أنه لابد من وجود سعر ثابت للبيتكوين من أجل تبني هذه العملة في جميع انحاء العالم .

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات