رئيس حي مصر القديمة يقع في «مصيدة الرشوة»

أرشيفية
ألقت الأجهزة الأمنية، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، القبض على رئيس حي مصر القديمة، متلبسا بتقاضي رشوة مالية. وأفادت التحريات الأولية التى أجرتها أجهزة الأمن، والتحقيقات، بأن رئيس حي مصر القديمة خضع للمراقبة، وجرى تسجيل مكالمات له في أثناء طلبه رشوة مالية نظير تسهيل بعض الإجراءات والتغاضي عن بعض المخالفات. بعد تكثيف التحريات، وتقنين الإجراءات من خلال استئذان النيابة العامة، أُلقي القبض على رئيس الحي متلبسا بالرشوة، وتم التحفظ عليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، ومن المقرر عرضه على جهات التحقيق ظهر الخميس.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، تم ضبط عدد من رؤساء الأحياء بتهمة تقاضي الرشوة.

ففي القضية رقم 3067 جنايات الموسكى، أسندت نيابة أمن الدولة العليا لرئيس حى الموسكى تهمة طلب وتلقى رشوة مالية 100 ألف جنيه، أخذ منها 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إنهاء إجراءات استصدار ترخيص لتغيير نشاط محل ملكه وآخر، للإعلان عنه بالمخالفة لقرار رئاسة الوزراء والصادر بجلسة رقم 95 المنعقدة بتاريخ 1 نوفمبر 2017 بعدم التصريح بإعلانات جديدة على النحو المبين بالتحقيقات.

كما قررت نيابة شمال الجيزة الكلية، في وقت سابق، إحالة رئيس حي الدقي، ومقاولين ومحام، إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بتقاضي وتقديم الرشوة، وكشفت التحقيقات، أن محاميا توسط بين رئيس الحى ومقاولين، ليتقاضى رئيس الحي، مبلغا ماليا على سبيل الرشوة مقابل التغاضي عن مخالفات بمناور العقار المملوك لهما.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات