انتقال كاهن فاضل القمص بطرس بخيت شيخ كهنة كنيسة الانبا شنودة بمصر القديمة

السبت ١٢ يناير ٢٠١٩ م .. ٤ طوبه ١٧٣٥ ش

صلاة تجنيز القمص بطرس بخيت بمصر القديمة

رقد في الرب بشيخوخة صالحة شيخ كهنة مصر القديمة القمص بطرس بخيت كاهن كنيسة الأنبا شنودة بمصر القديمة عن عمر يناهز ٨٧ سنة وبعد خدمة كهنوتية امتدت إلى ٣٨ سنة حيث سيم في ٢ نوفمبر ١٩٨٠ بيد مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث ونال القمصية في ١٨ يوليو ٢٠١٢ بيد القائم مقام في ذلك الوقت نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية .

أقيمت من بعد ظهر اليوم بكنيسة الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بمصر القديمة صلوات تجنيز القمص بطرس بخيت كاهن الكنيسة ، الذي رقد في الرب في ساعةٍ مبكرةٍ من صباح اليوم عن عمرٍ ناهز ٨٧ سنة وبعد خدمة كهنوتية امتدت إلى ٣٨ سنة.

صلي طقس التجنيز أصحاب النيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء السريان العامر ، الأنبا دانيال أسقف المعادي والبساتين ودار السلام وتوابعها وسكرتير المجمع المقدس مندوبا عن قداسة البابا تواضروس الثاني والانبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج وأسقفية الخدمات العامة والإجتماعية والمسكونية .

كما شارك في الصلوات إلى جانب مجمع كهنة المنطقة وفود من كهنة كنائس وسط القاهرة و الجيزة فضلًا عن جمع غفير من شعبه ومحبيه.

كما بعث عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمنطقة برسائل تعزية ومواساة في إنتقال الأب الفاضل.

هذا ومن المقرر أن يقام العزاء في تمام الساعة ٦ من مساء اليوم وغدًا بكنيسته ، علي أن تكون صلاة الثالث يوم الإثنين المقبل الساعة ١٢ ظ بذات الكنيسة.

 

قداسة البابا تواضروس الثاني يتقدم بخالص العزاء لنيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج وأسقفيته الخدمات العامة والإجتماعية والمسكونية ولمجمع كهنة المنطقة في نياحة الأب الفاضل القمص بطرس بخيت كما يلتمس العزاء لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، راجيًا للأب الراحل النياح والراحة والنصيب والميراث مع جميع القديسين.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات