قداسة البابا تواضروس يستجيب لما هو أكثر مما طالب به المفكر الأقتصادى ناصر عدلى .

 فى 25 مايو  عام 2015 خرج علينا المفكر الأقتصادى ناصر عدلى محارب بمقالة على صدر الأهرام الكندى  طالب فيها بضرورة توفر تأمين شامل للآباء الكهنة  والرهبان  نظراً للمجهود الكبير الذى يقومون به من  خدمات طقسية مثل القداس الآلهى وخدمات الليتورجيات ، وباقى خدمات الأسرارالمقدسة ” مسحة المرضى والأكاليل و الاعترافات و المعموديات ” .

الى جانب الخدمات الكنسية والإجتماعية من إجتماعات ومؤتمرات و درس كتاب والحان وتسبحة ، ناهيك عن الأفتقاد والزيارات ” للطلبة والمرضى والأسر ، واخوة الرب ” .

 

الى جانب أن هناك بعض الاباء الكهنة يؤكل اليهم تجهيز أو بناء أو ترميم أو تزيين الكنائس ، مما يستوجب ذلك مجهودا ذهنيا وجسمانيا فوق العادة .

 ناهيك عن النسك الشديد الذى يجب أن يكون عليه الأب الكاهن من أصوام كثيرة نظمتها  الكنيسة الأرثوذكسية ، تتعدى أو تزيد عن ال  ستة شهر كاملة بالسنة ، والصوم الانقطاعى دون تناول اى ماكولات أو مشروبات حتى غروب الشمس ، و قانون الأب الكاهن الخاص فى صلواته ومطانياته وسهره الروحى حتى يكون يقظ روحيا .

 

جاء رد قداسة البابا على المفكر الأقتصادى  ناصر عدلى أكثر رحمة وأصدر قراره بفتح المستشفيات القبطية بالمجان للفقراء من المصريين .

 واليكم نص المقالة التى نشرتها الأهرام الكندى للمفكر الأقتصادى ناصر عدلى  عام  2015

 ما نشرته الأهرام أضغط هنا

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات