أسعار الحديد والأسمنت بسوق البناء المصرية خلال اليوم ـ الإثنين ـ

سعر الحديد والأسمنت

أمل فرج

نعرض لكم أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم ـ الاثنين ـ  11 مارس 2019، وتشهد أسعار الحديد المسلح ومواد البناء عامة أستقرار كبير في الفترة الأخيرة، قد يكون هذا الاستقرار ناتج عن استقرار كبير في أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري بالبنوك، ويبلغ متوسط سعر طن الحديد في الشركات المنتجة له في مصر 11650 جنيه، مع أختلاف السعر من شركة إلى أخرى.

سعر طن الأسمنت في مصر انخفض خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ، هذا الانخفاض ناتج عن قلة الطلب في السوق المصري وهو ما اجبر الشركات المصنعة للأسمنت في مصر في تخفيض سعره اكثر من مرة، وخلال شهر أكتوبر فقط هبط سعر الطن للأسمنت في جميع الشركات اكثر من 100 جنيه، وكانت الأسعار قد ارتفعت بشكل ملحوظ في بداية العالم 2018 ونهاية عام 2017، إلا أن الأسعار تتجه حالياً إلى الهبوط.

سعر الحديد في مصر

اسم الشركة سعر الطن بالجنيه
حديد عز 11.750
حديد المصريين 11600
الكومي 11430
حديد بشاي 11650
العتال 11550
عطية 11600
الجيوشي 11500

سعر الأسمنت في مصر

اسم الشركة سعر الطن بالجنيه
الشركة العربية للأسمنت 850
أسمنت النهضة 808
أسمنت السويدي 860
السويس للأسمنت 825
أسمنت بورتلاند 840
أسمنت العريش 825

انخفاض القوة الشرائية وراء الثبات الملحوظ في أسعار  الأسمنت أو الحديد المسلح في الكثير من المصانع، ولكن من الممكن أن يتغير ذلك في غضون الساعات المقبلة، أسعار الحديد تشهد استقرار وثبات ملحوظ في الأسعار، أما الأسمنت فالأسعار تغيرت في بعض الشركات بين صعود وهبوط واستقرت في شركات أخرى.

توقعات ارتفاع سعر الحديد مارس 2019

يتوقع التجار ارتفاع أسعار الحديد خلال الفترة القادمة من شهر مارس الحالي بعد زيادة الأسعار العالمية لخام البليت والذي يستخدم في صناعة الحديد، مشيرين إلى أن حالة الركود التي يشهدها سوق الحديد في مصر هي من منعت المصانع والشركات  المحلية من رفع الأسعار بشكل فوري، والانتظار حتى نهاية الشهر الحالي.

  • وارتفعت بعض الشيء أسعار طن الأسمنت ببعض الشركات خلال الساعات الماضية، أما اسعار الحديد فهي مستقرة منذ أول الشهر.
  • لا تزال حالة الاستقرار تسيطر بشكل ملحوظ على أسعار مواد البناء في الأسواق المحلية المصرية حتي الآن وإذا حدث جديد سنوضح من خلال تلك المقالة.
  • ولم يحدث أي تغيير فيما يخص أسعار مواد البناء بالسوق المحلي خلال الأيام الماضية، وإذا شهدت جديد سنوافيكم به بمشيئة الله تعالى.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات