#الدولار_الأمريكي يسجل مكاسب شهرية قوية

ارتفع #الدولار_الأمريكي بشكل هامشي خلال تعاملات اليوم الجمعة، في حين أن الورق الخضراء سجلت أفضل أداء شهري منذ أكتوبر الماضي كما حققت زيادة قوية بالربع الأول من 2019.
ويأتي الأداء شبه المسطح للعملة الأمريكية بالتزامن مع تبعات شهية المخاطرة لدى المستثمرين ما أضر بعملات الملاذ الآمن لكن مع ذلك استفادت العملة على صعيد الشهر والفصل الذي ينتهي اليوم.
وكشفت بيانات رسمية ارتفاع الدخل الشخصي في الولايات المتحدة خلال فبراير الماضي بأقل من التوقعات، فيما لم تعلن أرقام الإنفاق الشخصي عن نفس الفترة بسبب تبعات الإغلاق الحكومي.
وفي الوقت نفسه، صعدت مبيعات المنازل الأمريكية خلال فبراير لأعلى مستوى في 11 شهراً كما تواصل ثقة المستهلكين في اقتصاد الولايات المتحدة التحسن للشهر الثاني على التوالي في حين شهد النشاط الصناعي في ولاية شيكاغو هبوطاً قوياًَ.
وكانت العملة الأمريكية قد شهدت مكاسب ملحوظة في الأيام الماضية، على خلفية الأزمات في الاقتصادات الكبرى الأخرى، وترقب تطورات المفاوضات التجارية مع الصين.
وكشفت بيانات اقتصادية أمس أن الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي ارتفع بنحو 2.2% على أساس سنوي خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في ديسمبر الماضي مقابل 3.4% في الربع الثالث، لكن تقديرات إجمالي العام الماضي ظلت دون تغيير عند 2.9%.
وارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.06% إلى 97.259، مسجلاً مكاسب بنحو 0.6% خلال هذا الأسبوع.
وبلغت مكاسب الورقة الأمريكية خلال شهر مارس 1.1% تقريباً، في أفضل مكاسب شهرية منذ أكتوبر الماضي، كما حقق صعوداً بنسبة 1.1% خلال أول 3 أشهر من العام وهي أفضل مكاسب فصلية منذ الربع المنتهي في يونيو الماضي.
وفي نهاية تعاملات اليوم، استقر الدولار أمام اليورو عند 1.1218 دولار، بينما زاد أمام الين بنسبة 0.2% عند 110.86 ين.
وارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة هامشية 0.07% عند 1.3035 دولار، بعد فشل صفقة #البريكست في الفوز بدعم برلماني.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات