جمعيه الخير تحيا مصر تنظم معرضا لسيدات شمال سيناء للمشغولات اليدويه التراثيه

كتبت : شوق عبد اللطيف

اقامت جمعيه كنوز وينابيع الخير تحيا مصر برئاسه سلوي الهرش معرضا للسيدات وللفتيات السيناويات في مدينه ٦ أكتوبر علي مدار خمسه أيام ، بحضور ا. شريف سيد حيث شاركوا السيدات بالمشغولات اليدويه التراثية التي تشتهر بها محافظه شمال سيناء مثل المشغولات اليدويه التراثيه علي الملابس والمفروشات وإكسسوارات ، منتجات طبيعيه واعشاب من خير الطبيعه و ، زيت زيتون من مزارعهم وزيت چچوبا ايضا من مزارعهم ، واعشاب تخسيس واعشاب لداء السكري وقد أوضح ا. شريف سيد رفاعي مسئول قرض مستوره ببنك ناصر الإجتماعي أهم أهداف البنك هي توسيع قاعده التكافل الاجتماعي ، وتسخير رأس المال ليكون في خدمه المجتمع ، وأفراده ، ودائما يسعي البنك لتحويل الطاقات ال عاطله داخل الاسر الفقيره القادر علي العمل ، إلي طاقات منتجه ، و ذلك عن طريق فروعه المتواجد في جميع محافظات مصر ، و أيضا لجان الذكاه التابعه للبنك المنتشره في جميع قري و وأقاليم الجمهوريه .

و أوضح شريف إنه امتدادا لدور البنك ، و انه طبقا لتوجهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق بنك ناصر برنامجا للتمويل متناهي الصغر للمرآه المصريه بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لمساعتدها لكي تصبح عنصر فاعل في المجتمع ، وذلك حسب طبيعه كل محافظه ، ذكر رفاعي أنواع القروض ، وهي قرض ( إنتاج حيواني – صناعيه – تجاريه- خدميه – مشروعات منزليه) ، شروط المنح هي إنت تكون المرآه مصريه الجنسيه ، ولا يقل السن عن ٢١ سنه ولا يزيد عن ٦٠ سنه عند المنح ،و أن تكون قادره علي العمل .

أفاد شريف سيد ان د. شريف فاروق ” النائب الاول لرئيس مجلس ادارة البنك” كان صاحب الفضل في ازالة جميع المعوقات التي واجههت تطبيق القرض مثل المناطق الحدودية و الأخوات المسيحيات حيث اصدر قرار بعمل وثيقة تعثر يتحملها البنك كضمانة بدلاً من لجان الزكاة ، وأكدت الهرش إنه سوف يكون هناك عمل مشترك بين البنك وبين الجمعيه لسد معوقات التي تقابل سيدات شمال سيناء في الحصول علي قرض مستوره حتي تصل لهم القروض وسوف تعمل مع البنك جاهده لسد أحتياجاتهم حتي يكونوا قادرات علي العمل أكثر واكثر

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات