بناء أول كنيسة لشهداء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى القدس

5 نوفمبر 2019
قام نيافة الحبر الجليل الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأورشليمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم، بالبدء فى بناء أول كنيسة قبطية في منطقة بيت لحم تحت الإنشاء،على اسم شهداء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وتشمل ( الكشح، كنيسة القديسين،شهداء مذبحة ليلة عيد الميلاد في نجع حمادي، شهداء البطرسية ، شهداء أقباط ليبيا، شهداء كنيسة طنطا،شهداء حادث دير الأنبا صموائيل الأول والثاني،شهداء كنيسة حلوان، شهداء أقباط العريش،وشهداء أقباط ماسبيرو ).

ويعد بناء هذه الكنيسة هي الأول مرة في تاريخ شهداء العصر الحديث للكنيسة القبطية في القرن الـ 21 والتي تنشأ في مدينة بيت لحم بالأراضي المحتلة.

ومن المقرر أن يقوم نيافة الأنبا أنطونيوس مطران القدس برسامة جميع الأيقونات لكل أيقونة الخاصة بكل شهيد ليتم وضعها عقب التدشين في الكنيسة للبركة لمن يأتي من جميع أنحاء العالم.

وكانت الكنيسة قد قامت بشراء منزل قريب من الدير الذي هو كان أصلًا منزلًا محليًا في الحارة التي تعتبر من أجمل حارات بيت لحم القديمة، لحفاظها على معمارها التقليدي.

قُوّيت أساسات المنزل المكون من طابق واحد، لترتفع فوقه كنيسة في طور البناء، بإسم كنيسة شهداء القرن الـ21والبابا كيرلس السادس معًا.

وتعتبر أجدد كنيسة تبنى في فلسطين، وتشير إلى الجهد القبطي، للإستحواذ على مكان قريب من كنيسة المهد، ويربط الحاضر، من خلال اسم شهداء هذا القرن، بالماضي بإسم البابا كيرلس. وفي الوقت ذاته ترتفع الكنيسة بمعمارها الجديد، لتواجه معمار الحارة القديم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات