المحكمة تصدر حكمها ضد شقيق بطرس غالي في تهمة تهريب الآثار ..

بطرس رؤؤف غالي

أمل فرج

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم السبت، بمعاقبة بطرس رؤوف غالي، شقيق وزير المالية المصري الأسبق يوسف غالي، بالسجن المشدد 30 سنة، وتغريمه 6 ملايين جنيه في قضيتي “تهريب الآثار” المصرية للخارج.

كما عاقبت المحكمة مدحت ميشيل، مندوب شركة شحن، وأحمد حسن النجدي، عامل، بالسجن المشدد 15 سنة وتغريم كل منهم مليون جنيه ومصادرة المضبوطات لتورطهما في القضية.

وكانت المحكمة قد عاقبت في يناير الماضي لاديسلاف أوتكر سكاكال، القنصل الفخري السابق لدولة إيطاليا، الهارب، بالسجن غيابياً 15 سنة بتهمة تهريب الآثار إلى أوروبا.

وتعود وقائع القضية إلى مايو من العام 2018، حيث كشفت وسائل إعلام إيطالية أن قطعاً أثرية عُثر عليها بحاويات دبلوماسية بميناء سالرنو بإيطاليا، كانت قادمة من مصر، ويشتبه في تورط مسؤولين مصريين بتهريبها.

وذكرت أن القطع الأثرية تتكون من مجموعة من الأواني الفخارية من حقبات زمنية مختلفة، وأجزاء من توابيت وعملات، وقطع قليلة تنتمي للحضارة الإسلامية.

وكانت المحكمة قد عاقبت في يناير الماضي لاديسلاف أوتكر سكاكال، القنصل الفخري السابق لدولة إيطاليا، الهارب، بالسجن غيابياً 15 سنة بتهمة تهريب الآثار إلى أوروبا.

وتعود وقائع القضية إلى مايو من العام 2018، حيث كشفت وسائل إعلام إيطالية أن قطعاً أثرية عُثر عليها بحاويات دبلوماسية بميناء سالرنو بإيطاليا، كانت قادمة من مصر، ويشتبه في تورط مسؤولين مصريين بتهريبها.

وذكرت أن القطع الأثرية تتكون من مجموعة من الأواني الفخارية من حقبات زمنية مختلفة، وأجزاء من توابيت وعملات، وقطع قليلة تنتمي للحضارة الإسلامية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات