الزمالك وجهة لوجهة من جديد أمام الترجي الليلة بدوري أبطال أفريقيا

كتب : جوزيف العرقاني

يستضيف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك نظيره الترجي التونسي في السادسة مساء اليوم (الجمعة)، على ستاد القاهرة الدولي وسط حضور 30 في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي الحالي.

ويغلب على مباراة الزمالك والترجي الطابع الثأري، بعدما تمكن بطل مصر من خطف لقب السوبر الإفريقي من بين أنياب بطل تونس عقب الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما يوم 14 فبراير الماضي في الدوحة.

ويسعى الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون إلى مواصلة سلسلة النتائج الجيدة خلال شهر فبراير، حيث يدخل اللقاء منتشيا بالفوز ببطولتين في أسبوع واحد وهما السوبر الأفريقي على حساب الترجي والسوبر المحلي أمام الأهلي.

ويتسلح الزمالك بعاملي الأرض والجمهور والتفوق المعنوي على خصمه، من أجل تحقيق نتيجة كبيرة تريح الأعصاب قبل مواجهة العودة في تونس، وهو ما جعل الفريق الأبيض يرفض خوض مباراة الأهلي في قمة الدوري والتي كان المقرر إقامتها الاثنين الماضي، لمنح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس قبل موقعة دوري الأبطال.

وعقد كارتيرون جلسة خاصة مع لاعبي الزمالك، طالبهم خلالها عبور محطة الترجي من أجل التقدم خطوة جديدة صوب المنافسة على لقب دوري الأبطال الغائب عن “البيت الأبيض” منذ 18 عامًا، ومواصلة العودة إلى صدارة المشهد داخل القارة السمراء بعدما حقق الكونفدرالية العام الماضي والسوبر الإفريقي مؤخرًا.

كما طلب كارتيرون لاعبيه بنسيان الأحداث التي صاحبت مباراة الأهلي في قمة الدوري المصري، وحذرهم من خطورة ورغبة لاعبي الترجي في الثأر بعد مباراة السوبر، لذا يجب التركيز والاستعداد نفسيا وفنيا وبدنيا حتي يحقق الفريق فوزا مريحا قبل مباراة العودة المقرر لها 6 مارس المقبل في تونس.

ومن المتوقع أن يعتمد كارتيرون على نفس التشكيل الذي خاض به مباراة السوبر المحلي أمام الأهلي،والمكون من: محمد أبو جبل في حراسة المرمى، أمامه محمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي وحازم إمام في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو في خط الوسط، ومصطفي محمد في خط الهجوم.

على الجانب الأخر يخطط الجهاز الفني للترجي التونسي بقيادة معين الشعباني إلى الثأر من الزمالك على أرضه ووسط جماهير من خلال تحقيق نتيجة إيجابية وحسم التأهل في موقعة العودة بتونس والعبور إلى نصف النهائي والحفاظ على حظوظه بالمنافسة على اللقب للعام الثالث على التوالي، حيث إنه صاحب لقبي آخر نسختين.

ويدير المباراة طاقم تحكيم مكون من رضوان جيد حكم ساحة يعاونه كل من لحسن ازجاو مساعد أول ومصطفى اكركاد مساعد ثاني والحكم الرابع عادل زوراك.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات