محافظة الجيزة تفرض عقوبات على إلقاء القمامة بالشوارع و الطريق الدائري ..

أمل فرج

أعلنت محافظة الجيزة عن توقيع غرامة قدرها 200 جنيه على كل من يقوم بإلقاء القمامة والمخلفات في الشارع أو على الطريق الدائري وذلك بهدف تحقيق الردع العام والخاص للحد من انتشار ظاهرة إلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة لذلك على النحو الذي يُشكل خطورة تهدد البيئة والأفراد.

ويأتي ذلك وفقا لما حدده القانون رقم «38 لسنة 1967» في شأن النظافة العامة المُعدل بالقانون رقم 106 لسنة 2012 الذي تضمن تغليظ العقوبات لإلقاء المخلفات بالشارع.

ومن جانبه وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز وهيئة النظافة والتجميل بتوعية المواطنين بمخاطر إلقاء القمامة بنهر الطريق وتعليق لافتات بالعديد من المناطق الحيوية لتوعية المواطنين بغرامة إلقاء المخلفات بالشارع .

ووجه راشد بوضع صناديق قمامة بجوار سلالم مشاه الطريق الدائري وتخصيص عامل نظافة مختص بنظافة كل سلم مع تخصيص ورديات مرور ثابتة لرفع المخلفات من صناديق القمامة أولا بأول مع تكليف نائب رئيس الحي او المركز المختص بمتابعة حاله النظافة بنطاقه وخاصة بمحيط الطريق الدائري.

وأكد المحافظ على إجراء جولات ميدانية يومياً للوقوف على حالة النظافة، مشيراً إلى أن المحافظة تنفق ملايين الجنيهات شهرياً لرفع كفاءة مستوى النظافة ولكن الحلقة الأهم لتحقيق الصورة الحضارية المرجو الوصول إليها هي تعاون المواطن مع الأجهزة التنفيذية بعدم إلقاء المخلفات فى غير الأماكن المخصصة لها .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات