لنشر قيم المواطنة … منتدى ثقافى بالكنيسة الإنجيلية بجرجا بمشاركة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

شاركت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج في اللقاء التوعوي الذي نظمته الكنيسة الإنجيلية بمركز جرجا برعاية منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت شعار ” نعمل جميعا معا ” لنشر قيم المواطنة، وتعزيز مبادئ العمل الجماعي.

وشهد اللقاء أهم شخصية حضور الشيخ أسامه السيوطي منسق مكتب المنظمة بمركز جرجا

وحضور الشيخ عبدالرحمن اللاوي الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج والقس رفعت فكرى سعيد، رئيس مجلس الحوار بالكنيسة الإنجيلية والأمين العام المشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط،
والقس كاراس – مطرانية جرجا الأرثوذكسية والقس انطونيوس راعي الكنيسة الكاثوليكية بمركز جرجا والنائب إلهامي البارودي نائب جرجا بمجلس النواب والأستاذ صبحي أبوخروف نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا .
بدأ اللقاء بالسلام الوطني ثم تحدث الشيخ عبدالرحمن اللاوي عن كون التعددية سنة كونية لتحقيق التكامل والتكافل الناتجين عن التنوع والتعدد والتباين المثمر والبناء بين البشر خاصة وبين جميع المخلوقات عامة لأن في الاختلاف أو التباين إظهار لأوجه الحسن والجمال المتعددة والمتنوعة التي خلقها الله تعالى في هذا الكون الفسيح.
واختتم الشيخ اللاوي حديثه قائلا: إن أي عمل جماعي لابد له من نفوس محبة وعقول واعية حتى يكتب له النجاح.

وأكد القس رفعت فكرى سعيد، رئيس مجلس الحوار بالكنيسة الإنجيلية والأمين العام المشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط. عن أهمية الوعي بالوثائق الدولية التي رسخت للتعايش السلمي واحترام الأديان لما لذلك من دور إيجابي كبير في المجتمع وأننا جميعا نحتاج إلى بعض وأن العمل الجماعي ضرورة لبناء المجتمع.

وأوضح القس كاراس دولف وكيل المطرانية الأرثوذكسية بجرجا عن أهمية المحبة بين جميع أطياف المجتمع وأن المحبة هي الدافع الأكبر في انجاز أي عمل مهما كبر
وتحدث الشيخ أسامة السيوطي منسق مكتب المنظمة بمركز جرجا عن أهمية حب الوطن وأنه ما من دين إلى ودعا إلى حب الوطن وأن من بين حبنا لوطننا أن نحب شعب وطننا بجميع أطيافه وفئاته وأن العمل الجماعي المتكامل في سبيل رفعة الوطن واجب شرعي وضرورة مجتمعية.

وتحدث القس انطونيوس راعي الكنيسة الكاثوليكية بمركز جرجا عن وثيقة الإخوة الإنسانية التى قررها البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر. وما لها من أثر كريم في ترسيخ قواعد المحبة والمودة والألفة بين البشرية جمعاء.

وحذر النائب إلهامي البارودي نائب جرجا بمجلس النواب من اتباع الشائعات وأنه من الضرورة مواجهتها بكل حزم وحسم لما لها من دور سلبي في المجتمع وأنه يجب علينا أن نتحرى الدقة والحقيقة في كل الأمور حتى لا يحدث خلل أو اضطراب

وأعرب الأستاذ صبحي أبوخروف نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا عن سعادته بوجود كوكبة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وأن هذا العمل إنما يدل على ما تمتاز به مصر من تسامح وأخوة ومحبة.

واختتم اللقاء ببعض مداخلات الحضور من الإعلاميين والجماهير .

وأدار اللقاء وقدم له القس هاني دانيال راعي الكنيسة الإنجيلية بالمنشاة والقس ماهر راعي الكنيسة الإنجيلية بقرية الصوالح مركز طهطا

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات