تعرف علي شروط القبول بكليتي “العسكرية” و”الشرطة”

كتبت ا/ رانيا مجدي

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم، نتيجة الثانوية العامة لعام 2017، وقبل فتح باب التنسيق للقبول بالجامعات، أعلن اللواء أركان حرب جمال أبوإسماعيل، مدير الكلية الحربية، في مؤتمر صحفي يونيو الماضي، الشروط العامة لقبول الطلاب في الكليات والمعاهد العسكرية، والشروط كالآتي:

– أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريي الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى.

– أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقا للشروط، والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية.

– ألا يكون مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد، بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

– أن يكون اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.

– أن يكون حسن السير والسلوك.

– ألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.

– يشترط على الطالب المتقدم للكيات والمعاهد العسكرية أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.

– لا يكون استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية معهد عسكري أو مدرسة عسكرية.

– ألا يكون أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

– ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم “الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدنى”.

– أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في الدفعة المتقدمة نفسها في العام نفسه، في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.

– أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في الدفعة المتقدمة نفسها في العام نفسه، في حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 متر دون تردد وللمرة الأولى.

– أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكشف الهيئة، وفقا لتقييم لجنة الاختبار.

– أن يجتاز اختبار العرض الطبي العام والتحاليل الطبية.

– أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولي أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية، مع تأكيد أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول، والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

– أن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفني للتمريض بارتداء الزي العسكري، المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن، وتتعهد بإقرار كتابي بذلك.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات