الصحة” تعلن النزول بسن التطعيم بلقاح كورونا لــ15 عاما.. وتؤكد: التطعيم وشهادة كيو ار كود مجانا للفئات الجديدة.. حسام عبد الغفار: استقبلنا 78 مليون جرعة من لقاح كورونا ونتسلم 14 مليونا أخرى نهاية العام

أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوزراة قررت النزول بسن التطعيم بلقاح كورونا إلى 15 عاما بشكل مبدئي على أن يتم التطعيم بلقاح فايزر الموصي به من الجهات والمنظمات الدولية، مؤكدة أن التطعيم للأطفال عن طريق الرقم القومي بشهادات الميلاد المميكنة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريح لـ”ليوم السابع” إنه يسمح بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بحجز اللقاح للأقل من 18 عاما وحتى 15 عاما، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه فرق متحركة للمدارس والجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة للتطعيم بلقاح فايزر بالمجان مع توفير شهادة كيو أر كود بالمجان.
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن التطعيم في النقاط الثابتة يشترط وجود الرسالة التي يقوم المواطن بالحصول عليها بعد التسجيل، بينما النقاط المتحركة لا تشترط التسجيل مطلقا ويتم التطعيم بالرقم القومي، مضيفا أن التطعيم إجراء هام للوقاية من هجمات الفيروس خاصة في فصل الشتاء إذ تكثر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم تطعيم 500 ألف مواطن يوميا بلقاح كورونا، وتابع: هناك إقبال كبير على التطعيمات، وهناك استراتيجية لدى وزارة الصحة تعتمد على التوسع في توزيع لقاحات كورونا.
وقال: هناك مراكز تطعيم في أماكن التجمعات مثل محطات المترو والقطار والمولات والمصالح الحكومية التي تشهد إقبالا شديد، مضيفا: حصلنا على 78 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن، وستكون هناك 14 مليونا أخرى بنهاية العام.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات