التعليم تعلن ضوابط وتعليمات تحرير استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت المديريات التعليمية تعليمات تحرير استمارات التقدم لامتحانات طلاب الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسى 2021 – 2022، موضحة أنه يحرر كل طالب الاستمارة الإلكترونية عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ويجرى التأكيد على الاسم رباعيا والرقم القومى والديانة والنوع، على أن يقوم كل طالب برفع صورة شخصية 4 × 6 بخلفية بيضاء مطابقة لصورة الاستمارة الورقية، على أن يحرر الطالب الاستمارة الورقية بخط يده تحت إشراف اللجنة المكلفة من المدرسة.

وجاءت تعليمات تحرير استمارات التقدم لامتحانات طلاب الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسى 2021 – 2022 كالتالى:

– يحرر كل طالب الاستمارة الإلكترونية عن طريق موقع الوزارة ويتم التأكيد على بيانات الطالب من (الاسم رباعي – الرقم القومي – النوع – الديانة ويقوم الطالب برفع صورة شخصية مقاس 4 × 6 بخلفية بيضاء مطابقة لصورة الاستمارة الورقية ويحرر الطالب الاستمارة الورقية بخط يده في جميع المواضع تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة والتأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب.

– اعتماد الاستعارة بخاتم الشعار في جميع المواضع المخصصة وعلى الصور الثلاثة الموجودة بالاستمارة 8

– كتابة رقم هاتف ولى الأمر على الاستمارة الزرقاء في الجزء المخصص، إقرار الطالب وولي، جميع ما سبق ذكره بالنسبة للطالب المنتظم بالإضافة للتالى:

– يتقدم الطالب باستمارته عن طريق آخر مدرسة حصل منها على الصف الثاني الإعدادي أو آخر مدرسة رسب فيها بالصف الثالث الإعدادي.
– في حالة دخول الطالب للامتحان لأول مرة: – يتم إرفاق بيان نجاحه بالصف الأول الإعدادي وبيان – نجاحه بالصف الثاني الإعدادي على ان يكون مستخرجا في العام الدراسي 2021/2022 عام التقدم.
– الطالب الراسب في الأعوام السابقة: عليه إرفاق بيان رسوب لأخر عام رسب به الطالب.

– الطالب الناجح في العام السابق ويرغب في تحسين المجموع: – إرفاق أصل استمارة النجاح الخاصة بالعام السابق للتقدم + خطاب عدم تنسيق بالمرحلة الثانوية (تعليم ثانوي عام – تعلیم ثانوي فني) أو المدارس الخاص.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات