يحيى الفخراني ينتقد رداء المايوة الشرعي

كشف الفنان يحيى الفخراني، أمس الإثنين، عن رأيه في أزمة منع رداء البحر الشرعي (المايوه البوركيني) في بعض القرى السياحية.

وقال “الفخراني” خلال مناقشة لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ، أزمة منع ارتداء رداء البحر الشرعي داخل بعض القري السياحية: “المايوه البوركيني مخجل أكثر من المايوه الطبيعي”.

 

وأوضح “الفخراني” أن حجته في رأيه حول رداء البحر الشرعي، ترجع لـ”التصاق هذا النوع من ملابس البحر بالجسم أكثر من غيره”.

وأردف الفنان يحيى الفخراني، بصفته عضواً لمجلس الشيوخ: “زوجتي خجولة، وعندما ارتدت (البوركيني) قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جدا”.

وكان الفنان يحيى الفخراني، قد تصدر قائمة أكثر الموضوعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، في الـ7 من مايو الجاري، وذلك بعد انتشار أنباء تفيد بتدهور حالته الصحية، ووفاته داخل أحد المستشفيات.

نقيب المهن التمثيلية ينفي شائعة وفاة يحيى الفخراني
ونفى الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، حينها، صحة ما تردد عن وفاة الفنان يحيى الفخراني، مؤكداً أن الفنان القدير يتمتع بصحة جيدة ولم يمسسه سوء.

وقال “زكي”، إن لا صحة لما تردد عن وفاة الفنان يحيى الفخراني، متأثراً بأزمة قلبية حادّة.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الفنان يحيى الفخراني “بخير وبصحة جيدة”، مشيراً إلى أنه لا أساس من الصحة للأقاويل التي تفيد بتعرضه لأزمة قلبية حادّة أدّت إلى وفاته، مؤكداً أن الخبر “كاذب جملةً وتفصيلاً”.

لميس جابر تطمأن جمهور يحيى الفخراني على حالته الصحية
من جانبها، نفت الدكتورة لميس جابر، زوجة “الفخراني”، صحة الشائعات التي ترددت حول وفاته خلال شهر مايو الجاري، مؤكدة أن الفنان المصري بخير، ولا يعاني أيّ متاعب صحية، ورافقها في زيارة عائلية مؤخراً بمناسبة الاحتفالات بعيد الفطر.

أول رد من يحيى الفخراني على شائعة وفاته
من جانبه، أعرب الفنان الكبير يحيى الفخراني، عن استيائه من الشائعات المتداولة بين حينٍ وآخر حول تدهور صحته ونقله إلى أحد المستشفيات ووفاته بداخلها.

وقال “الفخراني”، في تصريحات لصحف مصرية، مساء 7 مايو الماضي، إنه يتواجد في منزله وأن كل ما يتردد عن تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة وحجزه بالمستشفى، عاري تماماً من الصحة، مبدياً استياءه من مثل هذه الشائعات التي طالته تارة بوفاته وأخرى بمرضه.

وأكد الفنان يحيى الفخراني أنه بخير ولا يوجد ما يدعو للقلق بشأنه: «الحمد لله أنا تمام، ودي كلها إشاعات مغرضة».

يذكر أن مسلسل “زكي نجيب زركش” الذي عرض في الموسم الرمضاني 2021 كان آخر أعمال الفنان يحيى الفخراني، والذي غاب عن الموسم الرمضاني المنقضي.

ومسلسل “زكي نجيب زركش” من بطولة الفنان يحيى الفخراني ومجموعة كبيرة من نجوم الفن، أبرزهم: أنوشكا، ورنا رئيس، ونهى عابدين، وكريم عفيفي، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، ومحمد يسري، وتميم عبده، ومحمد الصاوي، وفتوح أحمد، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني

ويشار إلى أن الفنان يحيى الفخراني، سجل ظهورا خاصا بصوته خلال مشاركته بفيلم تسجيلي بعنوان “من كل بيت مصري”، الذي يتحدث عن الشهداء وتضحياتهم، وذلك ضمن احتفالية يوم الشهيد التي أُقيمت في مارس الماضي، تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات