الكاتب الساخر فيليب فكري يطرح برومو حلقات برنامجه الجديد محتل عقلياً

طرح منذ أيام الكاتب الساخر فيليب فكري، البرومو والحلقات الأولى من برنامجه الجديد (مُحتل عقليًا)، على قناته الخاصة التي تحمل أسمه على منصة الـ (يوتيوب).

البرنامج يناقش الظواهر والمفاهيم المجتمعية والإنسانية التي سادت في مجتماعاتنا في الآونة الأخيرة، والتي احتلت عقولنا بمفهومها الخاطئ.

ويوضح فيليب في إحدى بروموهات البرنامج سبب تسميته لهذا الإسم، حيث يقول:

(من الكلمات القليلة ف اللغة العربية اللي فيها الفاعل والمفعول نفس الكلمة ونفس التشكيل.. كلمة مُحتل.. يعني ممكن مُحتل بمعنى من قام بالاحتلال.. او مُحتل بمعنى من تم عليه الاحتلال.. وده اللي خلاني أفكر.. هل ممكن تكون مُحتل ومُحتل في نفس الوقت؟.. يعني ممكن تكون فاعل ومفعول به؟.. أه.. ممكن تكون أحتليت بإرادتك أو بغير إرادتك.. وده برضو اللي خلاني أفكر..

على فكرة، مش شرط تكون كل الأفكار اللي احتلت عقلك غلط أو خبيثة.. لأ خالص.. ممكن تكون أفكار عظيمة برضو.. كل الحكاية أنك لازم تكون واعي وهي بتتزرع جوة عقلك وتسمح أو متسمحش بوجودها.. أنت اللي مسيطر على الباب، يا تفتحه يا تقفله.. لسبب بسيط إن كلنا مُحتلين عقليًا.. بس كدة).

 

البرنامج يناقش عدة قضايا فكرية، خاصًة مع احتلال مواقع السوشيال ميديا لعقولنا وأوقاتنا وعاداتنا.. وذلك عن طريق طرح موضوع لكل حلقة لظاهرة مجتمعية أو سلوكية أو إنسانية بأسلوب ساخر، ويحمل في مضمونه طرق الوصول الى الحل والعلاج.. من بين الحلقات التي يناقشها البرنامج (دعم السفهاء – المتأخر – الكاميرا العفية – شير وافضح – زوايا …..).

 

جدير بالذكر إن فيليب فكري كاتب صحفي ساخر، وعضو اتحاد كتاب مصر.. كتب في كثير من الصحف المصرية والعربية، وابتكر فن (الجرافيكاتير)، كمل له العديد من المؤلفات، منها كتاب (انا م البلددي – يوميات قبطي ساخر)، وكتاب (السلابكس ملهلط).

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات