بوريس جونسون وزوجته “لن يقيما حفل زفافهما في عزبة تشيكرز”

علمت بي بي سي أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وزوجته كاري، لا يعتزمان إقامة حفل زفافهما في عزبة تشيكرز، التي تعد مقر الإقامة الريفي الرسمي لرؤساء الوزراء في بريطانيا.

وقال مصدر حكومي لبي بي سي إن ” جونسون وزجته لم يبتَا بشكل قاطع بعد في مكان عقد زفافهما، ولكنهما سيقيمانه في موقع آخرغير تشيكرز”.

وكانت وسائل إعلام بريطانية قد رجحت أمس أن يكون قرار جونسون البقاء في منصبه كرئيس للوزراء حتى الخريف على الرغم من استقالته من زعامة حزب المحافظين الحاكم، مدفوعا برغبته وزوجته إقامة حفل زفافهما المقرر نهاية الشهر الجاري، في عزبة تشيكرز، وهو الأمر الذي قد لا يكون متاحا في حال ترك جونسون لمنصبه، كون القصر الريفي مخصص لمن يشغل منصب رئاسة الحكومة.

وكان جونسون وزوجته قد أقاما مراسم زواجهما العام الماضي في حفل بسيط خاص مبسَط في كاتدرائية وستمنستر في لندن، إلا أنه تم تأجيل إقامة حفل ضخم بسبب وباء كورونا.

وفي تغريدة على تويتر، نقل محرر الشؤون السياسية في صحيفة “ذا صن”، هاري كول عن مصدر قوله إن ربط مسألة تمسَك جونسون بمنصبه حتى الخريف المقبل برغبته إقامة حفل زفافه في المقر الريفي الرسمي لرئيس الوزراء هو أمر “سخيف جدا”، وأن المكان الذي سينظم فيه الحفل لايمثل أيَ أهمية بالنسبة للزوجين.

وكان وزير التعليم، جيمس كليفرلي الذي عينه جونسون قبل أيام قليلة، قد قال لبي بي سي اليوم إنه يتوجب على رئيس الوزراء القادم أن يسمح لجونسون وزوجته بإقامة حفل زفافهما في تشيكرز، حتى لو كان جونسون قد تنحى بالفعل عن منصبه بحلول الموعد المقرر لإقامة الحفل.

واعتبر كليفرلي أن عدم السماح بذلك سيكون “أمرا ينمَ على الغلظة والفظاظة وسوء الطبع”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات