خزانات المياه والبعوض وراء انتشار حمى الضنك في القصير

كتبت نادية فرج : المواطنة نيوز

كشف مسؤولون مصريون أن خزانات المياه القديمة وانتشار البعوض وراء ظهور حمى الضنك التي أصابت المئات من سكان مدينة  القصير التابعة لمحافظة البحر الأحمر جنوب مصر .

وقال وزير الصحة، أحمد عماد، إن 102 فريق طبي وصلوا للبحر الأحمر لحصر ومعرفة سبب المرض، الذي تبين أنه بسبب المياه الراكدة والخزانات القديمة.

وأكد عماد أنه تم القضاء تماماً على البعوض، حيث وصلت نسبه انتشاره إلى 85%‏ وانخفضت النسبة عقب المكافحة إلى 3%.

من جانبها، أجرت هيئة الرقابة الإدارية تفتيشاً مفاجئاً، السبت، على مستشفى القصير وعدد من محطات تحلية المياه بسب حمى الضنك.

وطلب ضباط الرقابة الاطلاع على دفاتر الدخول إلى المستشفى لمعرفة أعداد المرضى المحجوزين، وكذلك من تم علاجهم وسمح لهم بالخروج.

كما تفقدوا محطات التحلية ومحطات الرفع ومعمل التحاليل بالمدينة، وتم سؤال الفنيين عن شركة المياه ومعرفة طريقة ضخ المياه، إضافة إلى تفقد عدد من خزانات المياه الخاصة بالمواطنين للتأكد من نظافتها.

وكان أهالي مدينة القصير قد أكدوا أنهم يعانون من أعراض ارتفاع في درجة الحرارة وقيء وإسهال، وتم احتجاز عدد كبير منهم في مستشفى “حميات قنا” وما زالت حالتهم صعبة.

وذكرت وزارة الصحة أن نتائج تحاليل العينات التي قامت بها المعامل المركزية تؤكد أن الفيروس الذي أصاب هذه الحالات هو حمى الضنك.

العربية .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات