أسوان فى اسبوع

اللواء مجدى حجازى_محافظ أسوان

شهدت محافظة أسوان العديد من الأحداث الهامة هذا الأسبوع نستعرضها معا من خلال التقرير التالى

مصرع سائق وإصابة 2 آخرين فى انقلاب سيارة بطريق أبوسمبل

لقى سائق مصرعه وأصيب ابنه وابن عمه كانا برفقته أثناء استقلال سيارة ربع نقل بطريق “أبوسمبل – أسوان” اليوم السبت.

تلقى اللواء فتح الله حسنى، مدير أمن أسوان، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بإنقلاب السيارة رقم 50888 ربع نقل قنا محملة بأسماك، على طريق “أبوسمبل – أسوان، بالكيلو 10، وقيادة أيمن أنور الضوى 33 سنة، سائق، ومقيم دائرة القسم انفجر الاطار الامامى والخلفى الايسر لسيارة فاختلت عجلة القيادة بيده نتج عن ذلك انقلابها على جانب الطريق ووفاته فى الحال متأثرا بإصابته “تهشم بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ”.

كما أصيب فى الحادث نجله الطفل أمين أيمن أنور البالغ من العمر 5 سنوات، ونجل عمه حسام محمد الضوى سن 40 تاجر ويقيمان بذات العنوان، بكدمات وسحجات واشتباه كسور بأماكن متفرقة بالجسم وتم نقلهم جميعا لمستشفى أسوان الجامعى.

وبسؤال نجل خال المتوفى عبد الله احمد محمود سن 39 مدير شركة استراد وتصدير ومقيم بذات العنوان أيد ما جاء بالفحص ولم يتهم أو يشتبه فى الحادث جنائيا، وورد تقرير مفتش الصحة يفيد بعدم وجود شبه جنائية بالوفاة، وتم رفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية.

السيطرة على حريق شب فى زراعات على مساحة 2 فدان بمركز شطب فى أسوان

تمكنت جهود الإطفاء فى احتواء الحريق، الذى شب بزراعات تقع على مساحة 2 فدان تقريبا وسط المنازل بقرية الشطب بمركز دراو بأسوان، حيث دفعت قوات الحماية المدنية بأسوان بتعزيزات من سيارات الإطفاء للسيطرة على حريق هائل.

ونشب الحريق فى بادئ الأمر بنبات الحلف والهيش وامتدت ألسنة اللهب لأشجار النخيل، حيث أدى الحريق لإتلاف وتفحم حوالى 150 من أشجار النخيل فيما لم يسفر الحريق عن حدوث إصابات.

وورد إخطار إلى الأجهزة الأمنية بأسوان مساء اليوم، يفيد بنشوب حريق فى أشجار نخيل وحظائر تقع وسط الكتلة السكنية ناحية قرية الشطب دائرة مركز دراو، انتقل لمكان البلاغ رجال الحماية المدنية بقيادة النقيب محمد وجيه رئيس وحدة الحماية المدنية بكوم امبو، وتم الدفع بحوالى 8 سيارات إطفاء و2 ماكينة نقالى وتمت السيطرة على النيران ومنع امتدادها للمجاورات.

كما تم الدفع بسيارات إسعاف تحسبا لوجود أية إصابات، تحرر محضر شرطى بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة للتصرف.

منجد يقتل ابنة عمه وشقيقها وجدتها بعد رفض والدها إتمام زواجهما بأسوان

كشفت تحريات العميد محمود عوض، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، بمعاونة الرائد محمد عبد العزيز، أن منجد يدعى “أبو الحسن بدوى” 23 عاما، وراء مقتل 3 أشخاص من أسرة واحدة بمركز إدفو، حيث تبين أن المتهم كان يرغب فى إتمام خطبته من ابنة عمه، إلا أن والدها رفض.

وليلة الحادث، توجه المتهم إلى منزل عمه بعد صلاة الفجر، وألقى أسطوانة بوتاجاز انتقاما من عمه، بعد رفض طلبه، ما أسفر عن وفاة الفتاة طالبة الثانوى “آية. ر” 17 عاما، وشقيقها طالب الإعدادى “إسلام”، وجدتها المسنة التى تتجاوز 60 عاما، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وبسؤاله أقر قائلا: “انتقمت من عمى عشان كان مستكبر عليا ومش راضى يجوزنى بنته”.

وأوضح والد الفتاة المجنى عليها خلال التحقيقات الأولية، أنه كان غير متواجدا بالمنزل عقب وقوع الحادث، وعندما سمع به هرول إلى منزله وفوجئ بتواجد الحماية المدنية لإطفاء الحريق الذى نشب داخل منزله، ووفاة ابنته وابنه والجدة، حينها توجه للقسم وأدلى بشكوكه حول ابن شقيقه، نظرا لكثرة الخلافات بينهما بسبب إصراره على الزواج من ابنته التى لم تتجاوز 17 عاما من عمرها.

وتابع الأب قائلا: “بنتى كان نفسى أعلمها وأشوفها بالجامعة ليها مستقبل.. رفضت أجوزها له عشان كان ملوش مستقبل وأخلاقه سيئة، وفى الأخر تموت قدام عينى هى وأخوها.. ربنا ينتقم منه، ومش هرتاح غير لما أشوفه بيتعدم قدامى”.

وكشف التقرير المبدئى للطب الشرعى عن وجود آثار حريق بجسد المتهم نتيجة إلقائه أسطوانة البوتاجاز على منزل عمه، كما تم رفع أثار الحريق من قبل المعمل الجنائى، للوقوف على ملابسات الحادث.

مجدى حجازى يستقبل أتوبيس الإستثمار الطائر لتنفيذ مبادرة ” فكرتك شركتك “

إستمراراً لإهتمام المحافظة بالتعاون مع كافة الوزرات والجهات المعنية لدعم وتشجيع المبادرات الرائدة والأفكار الناجحة لزيادة الإستثمارات وخلق فرص عمل حقيقية للشباب أستقبل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان أتوبيس الإستثمار الطائر ضمن جولته الميدانية لتنفيذ مبادرة ” فكرتك شركتك ” والتى أطلقتها وزارة الإستثمار والتعاون الدولى مطلع الشهر الماضى فى إطار برنامج مصر لريادة الأعمال بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة من أجل تنمية وتحفيز بيئة ريادة الأعمال فى مصر من خلال تمويل الأفكار المبتكرة لكافة فئات المجتمع المصرى وخاصة الشباب بقيمة تتراوح ما بين 100 إلى 500 ألف جنيه حسب طبيعة كل مشروع

وذلك بحضور اللواء هانى محمود السكرتير العام للمحافظة وعمرو العبد مدير عام شركة مصر لريادة الأعمال التابعة لوزارة الإستثمار والتعاون الدولى ، بجانب لفيف من القيادات التنفيذية التابعة لوزارة الإستثمار والتعاون الدولى والمحافظة ، وعقب تفقده لمكونات الأتوبيس وإستماعه لفكرة المبادرة وأسلوب وآليات عملها أشاد اللواء مجدى حجازى بجهود وزارة الإستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية لدعم ورعاية الأفكار المتميزة لأبناء المجتمع المصرى من خلال مجموعة من المبادرات والتجارب الرائدة التى تساهم فى دعم الإستثمار الوطنى وإتاحة الفرصه أمام الجميع للإستفادة منها لتحقيق أحلامهم وإنشاء مشروعاتهم الخاصة مما يساهم بدوره فى دعم الإقتصاد القومى وخلق المزيد من فرص العمل فى مختلف المجالات ، مؤكداً على دعمه الكامل لجميع الأفكار والمشروعات المتميزة التى تهدف لتحقيق النجاح المطلوب ويتم إختيارها للتمويل والتنفيذ ضمن هذه المبادرة الرائدة على أرض أسوان وذلك لرعايتها ودعمها لتحقيق الأهداف المرجوه منها والمساهمة فى دعم مجال الإستثمار بالمحافظة وخدمة أهالى المحافظة بالشكل المطلوب ، وحرص حجازى على لقاء بعض الشباب الأسوانى المشارك فى هذه المبادرة الرائدة للتعرف على طبيعة المشروعات المتقدمين بها

.. ومن جانبه أكد عمرو العبد بأن مبادرة ” فكرتك شركتك ” تهدف للإستثمار فى أفكار مشروعات مبتكرة ومساعدة رواد الأعمال من جميع أنحاء الجمهورية من أجل تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو وقادرة على المنافسة محلياً وعالمياً من خلال توفير كافة العناصر اللازمة التى يحتاجها أى مشروع ناشئ لينمو ويزدهر ومنها الخدمات القانونية والدعم التجارى ، بالإضافة إلى التدريب والإشراف والإرشاد والتوعية ، فضلاً عن إتاحة الفرصه للقاء بالمستثمرين وأصحاب الأعمال لتوفير الدعم المناسب لتطوير تلك المشروعات فىمختلف المجالات ، موضحاً بأن محافظة أسوان تعد المحطة السابعة لأتوبيس الإستثمار الطائر ضمن جولته بمختلف المحافظات لإجراء المقابلات الشخصية مع رواد الأعمال وأصحاب الأفكار والمشروعات المبتكرة التى تلقاها الموقع الإلكترونى للمبادرة خلال فترة التقديم الإلكترونى والتى وصلت إلى 3700 فكرة من جميع أنحاء مصر

وأضاف عمرو العبد إلى أن تلك الأفكار والمشروعات سوف تخضع لمجموعة من مراحل التقييم والتصفية للوصول إلى أفضل 30 فكرة أو مشروع على مستوى الجمهورية سيتم منحها فترة تدريب مدتها 4 شهور يتم العمل خلالها مع فرق العمل المشاركة في المبادرة لإكسابهم المهارات اللازمة لهم خلال دورة حياة المشروع بداية من الفكرة وحتى التوسع والنمو والتخارج ، مشيراً إلى أنه بإمكان أى شخص أن يشارك فى المبادرة من خلال إتباع الخطواط والشروط المطلوبة ومنها إيجاد فكرة مبتكرة لخدمة أو منتج معيين بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل قوى مكون من 2إلى 4 أشخاص يكون لديهم قدر مناسب من القدرات والمهارات اللازمة لإنشاء مشروع بجانب التقديم على الموقع الإلكترونى للمبادرة وملىء إستمارة التقديم ، وتابع بأنه بمجرد الإنتهاء من الدورة الأولى للمبادرة ستكون هناك دورة أخرى تستمر لمدة 4 أشهر وتهدف إلى تمويل أفضل 30 فكرة أو مشروع على مستوى الجمهورية .

رئيس جامعة أسوان يوقع على استمارة “علشان تبنيها”

وقع الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان اليوم على استمارة ” علشان تبنيها ” لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، كما قام نواب رئيس الجامعة و عمداء الكليات و طلاب الكليات المختلفة بجامعة أسوان بالتوقيع أيضاً على الاستمارة.
جدير بالذكر أنه تم توزيع استمارات الحملة على المواطنين بأنحاء مراكز المحافظة .
 1-- رئيس جامعة أسوان يوقع على استمارة "علشان تبنيها
رئيس جامعة أسوان يوقع على استمارة “علشان تبنيها

صحة أسوان: لا توجد أي بؤر لمرض حمى الضنك بالمحافظة

صرح الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي بأسوان أن محافظة أسوان مازالت آمنة من انتشار مرض حمى الضنك وأن جميع المصابين وافدين عليها سواء من محافظة البحر الأحمر أو المترددين عليها بهدف الزيارة أو العمل، مؤكدا عدم وجود أي بؤر تشكل خطورة على المحافظة ولم يتم تسجيل أي حالة إصابة لأهالي المحافظة المقيمين داخلها.

 ولفت مدير إدارة الطب الوقائي بأسوان إلى أنه تم حجز 12 حالة لأشخاص قادمين من مدينة القصير التابعة لمحافظة البحر الأحمر وبعد أخذ عينات منهم وإرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة أثبتت نتائج التحاليل إيجابية 5 حالات وسلبية حالتين ومازالت نتيجة تحاليل أخر 5 حالات لم تظهر حتى الآن.

جدير بالذكر أن مستشفى حميات أسوان قد استقبلت على مدار الأسبوعين الماضيين 12 حالة اشتباه بحمى الضنك وتم خروجهم جميعا من المستشفى بعد تلقى العلاج اللازم.

بسبب فأر فى وجبة غذائية احالة ممرضتين بمستشفى أسوان الجامعى للتحقيق

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى صورا لفأر داخل وجبة غذائية بمستشفى أسوان الجامعى ، واثر ذلك قام الدكتور عبد الله العبيدى،بفتح تحقيق ،وتم إحالة عدد من طاقم التمريض بالمستشفى إلى الشئون القانونية للتحقيق معهم فى واقعة، جلب فأر وتصويره داخل وجبة غذائية بالمستشفى ونشرها على مواقع التواصل على أنها واقعة “إهمال لوجبات المرضى”. وتبين أن هذه الوجبة تقدم للأطباء وليس للمرضى، وأن حقيقة الفأر داخل الوجبة هى واقعة مفتعلة وليست حقيقة، والدلائل تشير إلى ذلك، ومنها أن الوجبة يتم تغليفها ببلاستيك شفاف يدوياً فى مطعم المستشفى، وغير مقنع أن العاملين بالمطعم لا يلاحظون وجود الفأر، كما أن الصور الملتقطة تظهر الفأر يتحرك وهو ما ادعاه من قاموا بتصوير الوجبة فكيف ظل طوال فترة التغليف وتوزيع الوجبات وحتى اكتشاف الواقعة تقريبا لمدة 6 ساعات بدون أوكسجين.

متابعة فريق المواطنة نيوز

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات