شوقى يجتمع مع وفد أوغندى لبحث تنفيذ برنامج “المعلمون أولًا” بأوغندا

طارق شوقي

كتبت رانيا مجدي

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على النهوض بالمنظومة التربوية وتبادل الخبرات في المجال التعليمى، عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجتماعًا مع سام كولوبا مفوض التعليم الثانوى بوزارة التعليم الأوغندية والوفد المرافق له.

بحضور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وديفيد فايربراين داى مدير برنامج “المعلمون أولًا”، وهاميش هجنسون الخبير التعليمى بالبرنامج، وعدد من مديرى المدارس المصرية الرسمية المشتركين في البرنامج.

وخلال الاجتماع، أشاد الوزير بدور شركاء التنمية من الخبراء المشاركين في تنفيذ برنامج “المعلمون أولًا” لتطوير السلوك المهنى للمعلمين، مشيرًا إلى مشاركته مع العديد من الخبراء على مستوى العالم في وضع الإطار العام للتنمية المستدامة الذى أعدته منظمة اليونسكو.

وأكد شوقى على أن برنامج المعلمون أولًا” هو إطار تنفيذى بما يناسب المجتمع المصرى، وقد وافق السيد رئيس الجمهورية على تنفيذ هذا البرنامج ضمن حزمة من البرامج التنموية الهادفة؛ لتطوير وتحسين مستوى التعليم المقدم لأبنائنا الطلاب، منوهًا إلى أن هذا البرنامج يستهدف تدريب وتطوير سلوكيات أكثر من مليون ونصف معلم خلال الفترة القادمة.

وقال الوزير أننا نؤمن أن التحرك وتنفيذ البرامج التنموية هو السبيل الوحيد للنهوض بالعملية التعليمية والمجتمع ككل، والتي تدفعنا وتحفزنا إلى المزيد من التطوير والتحسين لإيجاد الآليات اللازمة لتنفيذها، مشددًا بأنه أسوء ما يمكن عمله هو التوقف عن المحاولة، لأن الاستثمار في البشر هو أهم ما يمكن عمله في الفترة القادمة، بالإضافة إلى أن بناء الطرق والمنازل والمدن وغيرها لا يعنى شيئًا دون وجود البشر القادرين على تغيير الواقع وبناء المستقبل.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات