دكتور عادل رياض يكتب من هم أصحاب القبعات البيضاء

 

فضيحة ابتدت ريحتها تبان وتزكم الأنوف.. من هم أصحاب القبعات البيضاء ؟
=========================================
طيب مبدأيا كده واضح اننا على أعتاب فضيحة أخلاقية وانسانية مروعة خدعت العالم كله ، بس كل ما أرجوه أن لا يتم “الطرمخة” والتعتيم على تلك الفضيحة بواسطة أذرع الدجال الإعلامية والسياسية

الفضيحة دي هي واحدة من أبشع خدع حروب الجيل الرابع اللي تم نسج خيوطها وتصديرها إلينا عبر الشاشات ، وكالعادة شربنا المقلب زي كل مرة .

من ساعة ما شوفت فيديوهات الأطفال المصابين بالغاز الكيماوي في سوريا وانا كطبيب عندي عدة تساؤلات محيراني ومش لاقيلها اجابة ..

إذا كان موقع خان شيخون تم ضربه بطائرات النظام المحملة بقنابل الغاز الكيماوي كما تقول أبواق المعارضة ومن يقف خلفها ، فمعنى كده انه بعد الضرب هينتشر الغاز السام ( لا لون له ولا رائحة ) في كل أجواء المدينة ، وبالتالي فالمنطقة كلها هتفضل ملوثة لعدة أيام أو لعدة ساعات في أحسن الأحوال ، وده معناه إن أي كائن حي بيتنفس موجود في المنطقة لازم يتأثر ويموت في غضون دقائق قليلة أو على أحسن الفروض يقع مريضا بين الحياة والموت ولا يستطيع الحركة … السؤال بقى.. إزاي كان بيتم إنقاذ الأطفال والتعامل مع جثث الضحايا منهم بواسطة أشخاص لابسين ملابس عادية ومش لابسين أي زي واقي من الغازات السامة ؟ إزاي كنا بنشوف ناس كاشفين وشوشهم وبيتنفسوا عادي كده وسط منطقة ملوثة ؟ ( أنظر صور الزي الواقي من الغازات السامة أسفل البوست )

طبعا انا هنا مش بأشكك في كون الأطفال الأبرياء دول تعرضوا للتسميم بواسطة مادة سامة معينة ، ولكن إزاي هما تعرضوا – عن طريق الاستنشاق – لجرعات سامة قاتلة أودت بحياة أغلبهم ، وفي نفس الوقت الناس اللي بينقذوهم وبيحاولوا علاجهم لم يتأثروا وبيتنفسوا عادي كده من نفس الهواء المسمم اللي استنشقه الأطفال دول ؟!!!!
سؤال كمان : يا ترى مين أول قناة و أول موقع اخباري نقلوا صور و فيديو الأطفال ؟!

من شوية اكتشفت ان مش انا لوحدي اللي عندي الشكوك والتساؤلات المحيرة دي ، ولقيت عدة مواقع أجنبية بتتكلم عن نفس الشكوك ، ومعاها بتتكلم عن منظمة مريبة اسمها منظمة #القبعات_البيضاء أو#White_Helmets و دورها المحتمل في صناعة وتصدير واحدة من أقذر الخدع اللي لا يمكن يتخيلها عقل بشر ( المراجع أسفل البوست ) .. مش بس كده .. دا النهاردة فيه أعضاء من الحزب الجمهوري في الكونجرس الأمريكي شككوا في رواية قصف خان شيخون بالكيماوي وطالبوا بضرورة اجراء تحقيق عادل عن ملابسات الواقعة
.
وبالبحث عن ماهية هذه المنظمة المسماة بالقبعات البيضاء وجدت الآتي ( طبقا لموقع الجزيرة) : “منظمة “القبعات البيضاء”، أو “الخوذ البيضاء” أو #White_Helmets هي منظمة تشكلت في حلب وريفها مطلع 2013 في ظل تساقط البراميل المتفجرة على أحياء المدينة، من طرف بعض الناشطين الذين تطوعوا لأداء عملهم معتمدين في تلك المرحلة .. وقد تشكلت من رحم التنسيقيات المدنية التي ظهرت بعد تفجر الثورة السورية عام 2011، وذلك بعد تخلي منظمات الإغاثة عن مهامها في إسعاف الجرحى، حيث أسس أواخر 2012 نحو مئة مركز في ثماني محافظات سورية ، وتتكون هذه المنظمة من حوالي ثلاثة آلاف متطوع من سورين عاديين ينتمون إلى مشارب مختلفة، وهم غير مسلحين، يخاطرون بحياتهم لمساعدة من يحتاجون .. وتعد “القبعات البيضاء” “منظمة حيادية وغير منحازة، ولا تتعهد بالولاء لأي حزب أو جماعة سياسية”، تعمل في مناطق سيطرة المعارضة لأنها “ممنوعة من العمل ” في “مناطق سيطرة النظام السوري “.
أنتهى كلام الجزيرة
.
وبعيدا عن بروباجندا الجزيرة والبحث في مصادر أخرى عن سر هذه المنظمة ، اتضح انها منظمة تمارس فعالياتها – ظاهريا – كمنظمة تطوعية إنسانية، تتصف بالحياد وعدم التحيز كما هو معلن عنها، لكنها تعرضت للانتقاد مرات عديدة بسبب نشرها أكاذيب في شهر سبتمبر من العام الماضي، حيث اتهمت بتلفيق الصور التي حاولت بواسطتها إقناع الرأي العام العالمي بأن الطيران الحربي الروسي قصف الأحياء السكنية في سوريا. ولكن، وكما اتضح لاحقا فإن هذه الصور أخذت في فلسطين قبل أسبوع من بدء عملية القوة الجوية -الفضائية الروسية في سوريا، بما يعني إن دورهم المعلن الغير حقيقي انهم منظمة مجتمع مدني بتنقذ المصابين والجرحى اللي سببهم القصف الأهوج اللي بتقوم بيه قوات الطاغية الأسد ضد المدنيين، بينما دورهم الحقيقي الغير معلن هو اخراج مشاهد #تمثيلية احترافية عالية الجودة في سوريا ، تظهر للعالم على انها جرائم حرب يرتكبها الطاغية بشار ضد شعبه،، والمفاجأة الكبيرة إنك تكتشف إن جماعة القبعات البيضاء هي فصيل تابع لــ #جبهة_النصرة ، وإن مسئول العلاقات العامة في المنظمة دي اسمه ” أبو البراء”
.
وبالبحث أيضا عن الداعمين لهذه المنظمة اتضح انهم عدة جهات وأشخاص ، منهم على سبيل المثال “بوريس جونسون وزير الخارجية البريطانية ، و منظمة المعونة الأمريكية USAIDs والمفاجاة الكبرى .. جورج سورس ، وما أدراك من هو جورج سورس المعروف بتمويل الثورات الملونة في أوروبا الشرقية وجورجيا وثورات الربيع العربي ، والداعم والممول للاحتجاجات التي اندلعت ضد ترامب منذ فوزه في انتخابات الرئاسه الامريكية، فهو الممول الرئيسي لحركة MoveOn التى تقود الاحتجاجات ضد ترامب في امريكا، و هو أشهر ممول لمنظمات المجتمع المدني في العالم و له منظمة بإسمه Soros Organization ، والكلام عن ويلات ” جورج سوروس” محتاج مجلدات كتيييييرة جدا .
.
والنهاردة كشفت منظمة “أطباء سويديون لحقوق الإنسان” (SWEDRHRR) خداع ما يسمى بالـ “القبعات البيضاء”: فمن يسمون أنفسهم منقذين وطوعيين لم ينقذوا الأطفال السوريين ، بل على العكس قاموا بقتلهم لأجل تصوير مقاطع إعلامية أكثر واقعية.

وحسب الفيديو، أوضح الأطباء السويديون أنه تم تخدير الأطفال بمخدر عام ويظهر الطفل وهو يحتضر بسبب زيادة جرعة المخدر، و لم تظهر على الأطفال أي أعراض تسمم بالغازات الكيميائية.
لقد كانت جريمة قتل مصورة على أنها عملية إنقاذ حسب جريدة “Veterans Todayy” الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، لم تقم وسائل الإعلام الغربية بترجمة الكلام الظاهر على خلفية “عملية الإنقاذ” بشكل صحيح، حيث سأل أحدهم: “كيف علي أن أضع الطفل قبل تصويره؟” ولم يتفوه أحد بكلمة “إنقاذ الطفل”.
.
إذن .. نحن أمام واحدة من كبريات الخدع الدنيئة اللي خدعت مئات الملايين من العالم أجمع ، بل إن شئت الدقة ، فنحن أمام جريمة قتل متلفزة ، واللي بسببها تم قصف دولة عربية شقيقة وانتهاك سيادتها وسط تهليل وتكبير من دواب البشر الناهقة ..ولا حول ولا قوة إلا بالله

———–
مراجع :
————
1-http://www.aljazeera.net/…/القبعات-البيضاء-منقذون-تحت-القصف…

2- https://arabic.sputniknews.com/…/201704081023340616-%D9%82…/

3- https://l.facebook.com/l.php…

4- https://l.facebook.com/l.php…

5- https://l.facebook.com/l.php…

6- http://www.addiyar.com/…/1267993-بالفيديو-من-هم-اصحاب-القبع…

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات