أمراض جلدية تزيد أعراضها فى الشتاء .

يكثر مع فصل الشتاء ظهور عدد من المشكلات الجلدية نتيجة نقص إفراز الدهون على الجلد، من بين تلك المشكلات جفاف الجلد.

وأوضحت الدكتورة إنجى عاطف أخصائى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل، أنه مع فصل الشتاء يتعرض الجلد فى كثير من الأحيان للجفاف وهو من أبرز المشكلات التى تزيد أعراضها فى فصل الشتاء الإكزيما ومرض الصدفية.

جفاف الجلد
وأضافت طبيبة الأمراض الجلدية، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن جفاف الجلد يحدث بسبب نقص كميات المياه بالجسم، ويكون الجلد وقتها مشدودا جدا وذو ملمس قاس مع الشعور بحكة مستمرة، وظهور تجاعيد وخطوط واحمرار على سطح البشرة، وقد توجد تشققات واضحة على سطح الجلد قد تنزف أحياناً.

وأوصت الدكتورة إنجى شرب ما لا يقل عن 2 لتر من المياه مع الإكثار من الفاكهة والخضروات التى تحتوى على الألياف، بجانب شرب المياه لأن الجسم يمتصها بشكل أفضل وتبقى مدة أطول قبل التخلص من المياه سريعا، مع تجنب استخدام الماء الساخن على الجلد واستخدام الماء الفاتر.

 

الصدفية
هو مرض مناعى مزمن تتفاقم أعراضه فى فصل الشتاء، وننصح دائما مريض الصدفية باستخدام المرطبات الطبية وليست التجارية للتخفيف من أعراض الجفاف التى تصيب الجلد.

الإكزيما
وأضافت طبيبة الأمراض الجلدية أن الإكزيما نوع من أنواع الحساسية يزيد فى الشتاء، قد يكون بسبب ارتداء الشخص لملابس مصنوعة من الألياف الصناعية أو الوبر والتى تسبب التهاب الجلد، لذا يجب أن تكون أول طبقة تلامس الجلد طبقة قطنية.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات