بيان رقم (7) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة ” سيناء 2018 “

واصلت قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامها القتالية المخططة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر الإرهابية ، بجانب دورها فى تأمين الحدود البرية والساحلية على الإتجاهات الإستراتيجية المختلفة وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية :

– قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد (11) هدف بعد توافر معلومات إستخباراتية مدققة تفيد إستخدامها فى إيواء العناصر الإرهابية والهروب من القوات القائمة بالمداهمة .

– القضاء على عدد (15) عنصر تكفيرى خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة إتصال لاسلكية بحوزتهم .

– إكتشاف وتدمير عدد (2) مخبأ تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من (1500) كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الإنفجار وعدد (56) مفجر و (13) دائرة كهربائية تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة .

– إكتشاف وتدمير مركز إرسال (إعادة إذاعة) أعلى إحدى الهيئات الجبلية ، خاصة بالإتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.

– إكتشاف وتدمير فتحة نفق فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء ، وتدمير عدد (38) من الحفر وخنادق المواصلات التى تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.

– القبض على عدد (153) فرد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

– تدمير عدد (181) عشة ووكر ومخزن جبلى عثر بداخلهم على كميات من المواد شديدة الإنفجار والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة ، وعدد (76) من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير ، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات