“الفاو” توزع 50 عقد مشروع لتحسين التغذية بـ”إدفو” في أسوان

الدكتور حسين جادين ممثل منظمه الفاو

وزعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) 50 عقد مشروع لتحسين التغذية بقرى (إدفو) بمحافظة أسوان، وذلك بحضور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو العميد أيمن محمد رضا، والدكتور حسين جادين ممثل المنظمة بمصر، والدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الفاو بمصر.

وأكد رئيس الوحدة المحلية لمركز ادفو أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني، والجهات الدولية المانحة في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للفئات المستهدفة من النساء والشباب من خلال توفير قروض دوارة بهدف تحسين التغذية والأمن الغذائي، فضلا عن أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل للشباب بغرض تدعيم عملية التنمية الشاملة.

من جانبه ، أوضح الدكتور حسين جادين ممثل منظمه الفاو، أن المشروع يستهدف النساء والشباب لتأهيلهم على مشاريع تدر دخلا، وتحسن التغذية من خلال توفير الدعم الفني والتمويل المادي، إذ يقوم المستفيدون خلال المشروع، بسداد 40% من قيمة القروض فقط وبدون فوائد ليتم استخدامها في تمويل مشروعات أخرى.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة المستفيدين من قبل منظمة (الفاو) لتقديم العلف والرعاية البيطرية ومساعدتهم في التسويق لمنتجاتهم، حيث لا يتوقف دور المنظمة على إعطاء القروض فقط للمستفيدين من المشروع.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات