نشر أسماء ضحايا حادث قطاري البحيرة بالمستشفى العام بدمنهور ..

حادث قطار البحيرة

أصدرت المستشفى العام بدمنهور بيانا يفيد باستقبال المسستشفى 5 جثامين و27 مصابا من ضحايا حادث قطاري المناشي بمحافظة البحيرة.

وأكد الدكتور يسرى بيومى وكيل مديرية الصحة بمحافظة البحيرة على وجود جثتى بمشرحة مستشفى مركز بدر بالإضافة إلى وجود أشلاء.

وكانت محافظة البحيرة، قد شهدت حادث قطار جديد بعد أن انفصلت عربتان عن جرار قطار ركاب واصطدما بقطار بضائع على خط المناشى القادم من إيتاي البارود والمتجه إلى القاهرة، أمام قرية أبو الخاو بدائرة مركز كوم حمادة.

وأعلنت محافظة البحيرة عن حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات المحافظة لاستقبال جثث ضحايا حادث تصادم قطاري خط المناشى.

وفي السياق ذاته، قام مرفق الإسعاف بإرسال 10 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث لسرعة نقل المصابين إلى المستشفيات المجاورة.

ومن جانبه، أكد خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن حادث تصادم قطاري ركاب وبضائع وقع في كوم حمادة بالبحيرة نتيجة انفصال عربتين من قطار الركاب، نتج عنه 12 متوفيا و 13 مصابا.

وأضاف مجاهد، في تصريحات إعلامية، أن هناك 30 سيارة إسعاف في موقع الحادث، نقلت بعض المصابين إلى مستشفى إيتاي البارود، والبعض إلى مستشفى بدر بالبحيرة، لافتا إلى أن غالبية الإصابات طفيفة ما بين كسور وكدمات.

وأكد مجاهد، أنه تم رفع درجة الطوارئ في كافة مستشفيات البحيرة لتلقى الحالات، مشيرا إلى أن المستشفيات بها كافة التخصصات للتعامل مع جميع أنواع الإصابات.

ولفت مجاهد إلى أن حالات الوفاة من الوارد أن تتزايد، خاصة وأن عملية الحصر لا تزال مستمرة، والإعلان عن أعداد الوفيات والمصابين تعد أعدادا مبدئية.

وكشفت السكة الحديد أن الحادث ناتج عن سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة للقطار رقم ٦٧٨ ركاب “إيتاى البارود القاهرة طريق المناشي” أثناء مسيرة بمحطة أبو الخاوي، ما أدى إلى احتكاكها مع عربة قطار طفلة المخزن على السكة.

وأوضحت الهيئة فى بيانها أنه على الفور تم الدفع بآلات الرفع لرفع عجلة البوجى نتيجة سقوطه بحوش المحطة.

وقطع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماع مجلس الوزراء المنعقد، اليوم، لمتابعة حادث تصادم قطارى البحيرة، الذى راح ضحيته 12 راكبا وإصابة 13 آخرين، وتوجه إلى موقع الحادث في البحيرة.

وقال مصدر مسئول بوزارة النقل، إن عرفات كلف رئيس هيئة السكة الحديد المهندس سيد سالم بالسفر إلى البحيرة لمتابعة الحادث والاطمئنان على المصابين وإعداد تقرير على وجه السرعة.

من جانبه، قالت الدكتورة نادية عبده محافظ البحيرة، إنها تلقّت خبر اصطدام قطار للركاب مع قطار بضائع منذ ساعة ونصف، وفور وقوع الحادث تحركت الأجهزة الأمنية وجميع الجهات من إسعاف ومديرية الأمن إلى موقع الحادث.وأضافت “عبده” خلال مداخلة هاتفية بفضائية “أون لايف” اليوم الأربعاء، أنه جار حصر أعداد الوفيات ونقل المصابين إلى المستشفيات القريبة، مشيرة إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي تفاصيل عن أسباب وقوع الحادث، مؤكدة أن الحوادث المتكررة هذه الأيام لها معنى آخر.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات