الصحة : الكشف وتقديم العلاج بالمجان ل611 مريض من ذوى القدرات الخاصة فى أول ايام القافلة الطبية ب15 مايو

أعلنت وزارة الصحة والسكان الكشف وتقديم العلاج بالمجان ل 611متردد من ذوى القدرات الخاصة خلال اليوم الأول من القافلة الطبية التي تم إطلاقها اليوم 17 مارس برعاية وزير الصحة والسكان الدكتور، أحمد عماد الدين، بمقر مركز فؤاد أحمد عبد الفضيل بمدينة 15 مايو، للكشف المبكر عن الإعاقة وذوى القدرات الخاصة. وذلك تزامناً مع إعلان فخامة الرئيس عام 2018 عام “ذوى الاعاقة”.
وأوضحت الدكتورة عزة العشماوى ، الامين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أنه من ضمن الحالات التى ترددت على القافلة 12 بعيادة المخ والأعصاب، و21 بعيادة النفسية والعصبية، كما شمل الكشف أيضاً على عدد 163 حالة أطفال وباطنة،و 132 رمد وعيون،و 60 حالة أنف وأذن وحنجرة 15 حالة علاج طبيعي.

واضافت ” العشماوى ” أن 183 طفل من ذوى القدرات الخاصة حصل على العلاج بالمجان خلال اليوم ، كما ساهم العاملين بالمجلس القومى للطفولة والأمومة بتقديم المشورات الاسرية والنفسية وتعريف الاطفال وذويهم بخدمات خط نجدة الطفل 16000.
ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تشخيص 4 حالات سيتم علاجهم على نفقة الدولة منهم حالتين لإعاقات ذهنية وحركية و2 حالة ضعف إبصار تضمنت حالة لطفل لديه ضمور في العصب البصري ، مشيراً الى أنه تم خلال الحملة تقديم المشورة النفسية وتعديل سلوك لعدد 25 حالة تنوعت ما بين فرط الحركة واضطراب في النطق وحالات لسمات توحد.
وأضاف ” مجاهد” انه تم تنفيذ عدد ممن الانشطة الخاصة بتنمية المهارات للأطفال كما تم توزيع عدد من الهدايا عليهم، مؤكداً أنه سيتم تنفيذ مثل هذه القوافل بعدد من المحافظات خلال الفترة القليلة القادمة ، حرصاً من الوزارة على تقديم الخدمة العلاجية للمرضى ذوى القدرات الخاصة.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت إطلاق قافلة علاجية مجانية لذوى الاحتياجات الخاصة “ذوى الإعاقة” بمدينة 15 مايو، بمحافظة القاهرة تبدأ يوم 17 إلى 22 مارس الحالى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات