رفض مشروع قانون بلوكتشين بكولورادو في مجلس الشيوخ بالولاية

تعبيرية

قانون بولاية كولورادو كان من شأنه أن يحدد بشكل أوضح إذا ما كانت بعض التوكنات ستكون مؤهلة كأوراق مالية قد تم رفضه في مجلس الشيوخ بالولاية

تم التصويت بالرفض على مشروع قانون مجلس النواب رقم ١٤٢٦، وهو عبارة عن تشريع بالولاية كان سيضع مبادئ توجيهية لتحديد “توكنات بلوكتشين المفتوحة” كأوراق مالية، في مجلس الشيوخ في ولاية كولورادو يوم ٩ مايو، وفقًا للسجلات العامة.

وكان مشروع القانون قد مر بسهولة في مجلس النواب، ولكن كان أكثر إثارة للجدل في مجلس الشيوخ. ووفقًا لدانفر بوست، شهدت الساعات الأخيرة من الجلسة التشريعية انشقاق في كلا الحزبين السياسيين. ففي البداية، مرر المشرعون هذا الإجراء بصوت واحد، لكن مجلس الشيوخ أخذ تصويتًا آخر بعد لحظات، و”أسقط” مشروع القانون رقم ١٨-١٧ بعد أن قام بعض أعضاء مجلس الشيوخ بتغيير آرائهم.

وقال عضو مجلس الشيوخ تيم نيفيل (الحزب الجمهوري)، الذي شارك في رعاية مشروع القانون، إنه كان يأمل في أن يشجع هذا الابتكار الجماعي في الولاية دون أن يضطر إلى انتظار الوضوح القانوني بشأن المعاملات السرية من الجهات التنظيمية الفيدرالية. وبعد التصويت، قال نيفيل: “عادةً ما نجتمع لخلق المزيد من الفرص لشركات كولورادو والشركات الناشئة بها. وفي هذه الحالة، كان هذا بمثابة فشل ملحمي لأولئك الذين اختاروا عدم دعمه”.

وينص مشروع القانون على أن التوكنات التي تم إنشاؤها للمنفعة، مثل قطط الرسوم المتحركة في لعبة بلوكتشين “كريبتوكيتيز”، سيتم التعامل معها بشكل أساسي مثل “طوابع قابلة للتحصيل”. ومن ناحيةٍ أخرى، سيتم التعامل مع التوكنات التي تم إنشاؤها لتحقيق مكاسب مالية كأوراق مالية. وينص الملخص التشريعي على أن: “يُعرّف مشروع القانون ‘توكن بلوكتشين المفتوح’ ويعفي بعض التوكنات المفتوحة من التعريف ‘كأوراق مالية’ لأغراض قانون الأوراق المالية في كولورادو”.

وقالت لوسيا غوزمان (الحزب الديموقراطي)، إنها لا تعرف الكثير عن هذه المسألة وتم إقناعها بالتصويت “لا” في التصويت الثاني عندما علمت أن المدعي العام سينثيا كوفمان تعارض مشروع القانون. وقالت: “هذه أفكار جديدة وربما أفكار جيدة، لكنني لست مرتاحة لها”. وزعم نيفيل أن مكتب النائب العام عارض مشروع القانون، لأنه سيعطي الكثير من الحرية لصناعة جديدة وغير مألوفة.

وقد خاب أمل بعض أعضاء القطاع الخاص من النتيجة. وقال ديفيد غولد، المستثمر الرأسمالي ومستثمر بلوكتشين:

“هذه فرصة لكولورادو لتقول،” انظر، سنوفر بيئة توفر الوضوح للقطاع. ولكن هذا لا يعني أن الدجالين يمكن أن ينتهكوا قوانين الأوراق المالية. “فأولئك الذين يعارضونها ببساطة لا يفهمونها”.

كما قال بليك كوهين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة الإقراض القائمة على بلوكتشين في دنفر، إنه يعتقد أن المشرعين سيشاهدون بلوكتشين بشكل أكثر إيجابية بمجرد أن يعرفوا المزيد عنها. وكان يوم الأربعاء هو آخر يوم في جلسة كولورادو التشريعية.

وفي حين اتخذت بعض الولايات إجراءات لتحديد الأصول الرقمية وإضفاء الشرعية عليها، وهي ولاية وايومنغ، لا تزال اللوائح التنظيمية الأمريكية على المستوى الفيدرالي غامضة. وقد ظهر خبراء الصناعة أمام الكونغرس في مارس لاطلاع المشرعين على الوضع التنظيمي، والبحث عن مزيد من الوضوح القانوني في كيفية إدارة الأعمال.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات