خبير تغذية يصف وجبة سحور صحية لطلاب الثانوية العامة

د. رامي صلاح الدين

يؤدي 656 ألفا و343 طالبا وطالبة في الثانوية العامة اليوم الامتحانات بنظام “البوكليت” للعام الثاني على التوالي في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتزامن مع صيام شهر رمضان.

من جهته، قال الدكتور رامي صلاح الدين، خبير التغذية، إن أهم عنصر في وجبة السحور بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الذين سيؤدون الامتحانات غدا الأحد، هي الفاكهة لاسيما البطيخ لأنه لا يؤدي للعطش أو الجوع و لا يرهق المعدة.

وأضاف صلاح الدين : “لابد وأن يبتعد طلاب الثانوية العامة اليوم، عن الطعام الذي يسبب إرهاق للمعدة مثل البقوليات وأبرزها الفول لأن الذي سيؤدي الامتحان يحتاج لضخ الدم للمخ وليس المعدة”.

وأشار خبير التغذية، إلى أن جسم الطالب يحتاج لسعرات حرارية في وجبة السحور والمسؤول عن ذلك المكسرات التي تحتوي على الدهون غير المشبعة، إضافة إلى البروتين النباتي وأوميجا 3 التي تغذي عن وظائف المخ.

ونصح خبير التغذية طلاب الثانوية العامة بالابتعاد قدر الإمكان عن الصوديوم، فالجسم لا يحتاج للمخلل أو الطماطم، لأنه سيؤدي للعطش.

وأكد أن وجبة السحور المثالية لطلاب الثانوية العامة، اليوم، هي شريحة بطيخ وزبادي وبيضة مسلوقة، إضافة إلى الابتعاد عن السكريات والإكثار من المياه.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات