تداول البيتكوين – البيتكوين يتراجع لكنه لا يزال متمسكا عند مستوى 7500 دولار

انخفض سعر عملة البيتكوين خلال تداولات اليوم الجمعه ليسجل أول خسارة يومية بعد ارتفاع دام أربعة أيام متتالية، فيما خسرت عملة الإثيريوم والريبل أكثر من 2%، يأتى هذا بسبب ضعف الطلب الاستثمارى فى ظل توالى الأخبار السلبية وغياب محفزات الشراء، حيث ذكرت دراسة حديثة أن نحو ثلثى بورصات تداولات العملات الرقيمة لا تخضع لمبادئ “اعرف عمليك KYC” بشكل كامل، كما انتقد الرئيس الروسى “فيلاديمير بوتين” العملات الرقمية وصناعة التشفير.

وفى تمام الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش سجلت عملة البيتكوين تراجعًا بنسبة 1.1% خلال 24 ساعة الماضية لتتداول عملة البيتكوين عند مستوى 7637.8 دولار فى بورصة بيتفينكس، وخسرت عملة الإثيريوم ثانى اكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية نحو2.1% لتتداول عند مستوى 600.7 دولار فى بورصة بيتفينكس، وانخفضت عملة الريبل بنسبة 1.5% لتصل عند مستوى0.66799 دولار فى بورصة بولونيكس، وفى نفس الوقت انخفضت عملة اللايتكوين بنسبة 2.2% لتتداول عند مستوى 119.79دولار.

وعلى مدار تعاملات الأمس ارتفعت عملة البيتكوين بنحو 0.4% لليوم الثالث على التوالى، أما بالنسبة لإجمالى القيمة السوقية للعملات الرقمية فقد شهدت اليوم تراجعًا بقيمة 2 مليار دولار ليصل إجمالى القيمة السوقية عند 342 مليار دولار، ليخسر سوق العملات الرقمية نحو 13 مليار دولار من أعلى مستوياته منذ 23 آيار/مايو والتى سجلها يوم الأحد الماضى عند 355 مليار دولار.

كشفت دراسة حديثة أجراها بيت التحليلات ” P.A.ID” على حوالى 25 بورصة لتداول العملات الرقمية فى أوروبا والولايات المتحدة أن حوالى ثلثى بورصات تداول العملات الرقمية لا تلتزم بإجراءات “اعرف زبونك KYC” الصحيحة.

كما أظهرت الدراسة أن 68% من عمليات التداول تسمح للمستخدمين بالتداول دون الحاجة إلى تقديم أى تعريف رسمى، يمكنهم فقط بدء التداول عن طريق رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكترونى فقط.

قال الرئيس الروسى “فلاديمير بوتين” أن روسيا لن تكون لها عملة رقمية مشفرة، وأضاف أن البنك المركزى فى البلاد لا يعترف بالعملة المشفرة كعملة نقدية ولا وسيلة للدفع أو حتى مخزن للقيمة، وأكد على أن العملات الرقمية ليست مدعومة بشئ ولهذا يجب توخى الحذر عند التعامل معها، وذلك خلال جلسة الأسئلة والأجوبة السنوية المباشرة مع الجمهور.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات