المالية: أكبر زيادة منذ 5 سنوات فى بند المرتبات

محمد معيط ـ وزير المالية ـ

قال د.محمد معيط – وزير المالية: «إن إيرادات مصر خلال العام المالى 2018 – 2019، بلغت 989 مليار جنيه، فيما بلغ الإنفاق خلال ذات الموازنة 412 مليار جنيه».

وأضاف د.محمد معيط – وزير المالية، خلال حواره ببرنامج «حقائق وأسرار»، الذى يقدمه الإعلامى مصطفى بكري، والذى يعرض على فضائية صدى البلد، أن فوائد وخدمة الدين تصل إلى 817 مليار جنيه من حجم الإيرادات، وهذه هى المشكلة التى تواجهها مصر ونسعى للتغلب عليها حتى تعود هذه الأموال فى صورة خدمات للمواطنين.

وأكد د.محمد معيط – وزير المالية، أن ما يقرب من 77% من الإيرادات تأتى من حصيلة الضرائب، من بينها الجمارك والضريبة العقارية وأنواع أخرى، أما الجزء الآخر فيأتى من رسوم تنمية وحصة الدولة فى توزيعات شركات قطاع الأعمال والعام وإيرادات أخرى متعددة.

وتابع د.محمد معيط – وزير المالية: «بند المرتبات شهد أكبر زيادة حدثت العام المالى الحالى ولم تحدث منذ 5 سنوات، وكلما تتاح لنا فرصة زيادة المرتبات لن نتردد لفعل ذلك».

وشدد د.محمد معيط – وزير المالية، في ختام حديثه على أن تقليل العجز والدين الخارجي هدف بالنسبة لنا لتقليل السلف من أجل توجيه موارد الدولة لخدمة المواطن في مجال الصحة والتعليم وإصلاح الجهاز الإداري للدولة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات