بلدية الرياض تعقد شراكةً مع آي بي إم لتطوير بلوكتشين للخدمات الحكومية

عملة رقمية_تعبيرية

دخلت بلدية الرياض في المملكة العربية السعودية في شراكةٍ مع آي بي إم لتصميم حلول بلوكتشين لتحسين الخدمات في القطاع الحكومي

دخلت بلدية الرياض بالمملكة العربية السعودية، في شراكةً مع آي بي إم لتطوير استراتيجية مشتركة لتبسيط الخدمات والمعاملات الحكومية في القطاع، حسبما أفاد موقع الأخبار ITP.internet يوم ١١ يوليو.

وقد تم اتخاذ هذه الخطوة وفقًا لقرارٍ رسمي من حكومة المملكة العربية السعودية للعمل على تحسين جودة الخدمات البلدية للعملاء ودمج التقنيات الرائدة في الخدمات كجزء من برنامج رؤية السعودية ٢٠٣٠.

وبرنامج رؤية السعودية ٢٠٣٠ هو برنامج للتنمية الاقتصادية وتنويع الاقتصاد السعودي بعيدًا عن النفط، والذي يشكّل ما بين ٣٠ إلى ٤٠ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. ويهدف البرنامج الذي قدمه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في عام ٢٠١٦ إلى تطوير البنية التحتية والرعاية الصحية والسياحة والتعليم، وكذلك الإنفاق العسكري والتصنيع.

وبدعمٍ من الدوائر الحكومية الرئيسية، ستقوم بلدية الرياض، وآي بي إم، والشركة السعودية للتكنولوجيا “شركة علم” بترتيب ورش عمل لتحديد الخدمات التي يمكن ترقيتها باستخدام بلوكتشين.

وسوف تقوم آي بي إم في وقتٍ لاحق بتطوير أول حل بلوكتشين على مستوى البلدية، في حين ستقوم عِلم بتطبيق التكنولوجيا في الخدمات المقدمة من قبل الحكومة. وقد صرّح طارق زرق العيون، المدير العام بالبلد لشركة آي بي إم السعودية، لموقع ITP قائلًا إن آي بي إم “تؤمن” بأن تقنية بلوكتشين “لديها القدرة على تغيير العالم بنفس الطريقة [مثل] الإنترنت مع إعادة تعريف كيفية حدوث الأعمال والمعاملات”. وأضاف قائلًا:

“من خلال التعاون بين بلدية الرياض وشركة علم وشركة آي بي إم، سنكون قادرين على مساعدة الحكومة السعودية في إعادة تصور وتحويل الطريقة التي يتم بها تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين والشركات والزائرين. وهي تعتبر خطوة إستراتيجية نحو دعم أهداف رؤية السعودية ٢٠٣٠.”

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات