قبل امتحانات الثانوية العامة.. 3 برامج للمراجعة النهائية تنصح بها وزارة التعليم

قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة حث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الثالث الثانوي، على ضرورة الاطلاع على الشرح التفصيلي للمواد الدراسية عبر برامج المراجعة التي تبثها قناة «مدرستنا 2» التعليمية على مدار الساعة.

وأكد شوقي أن تطوير التعليم يستهدف تحويل الطالب إلى مكتشف ومشارك في التنمية موجهًا عدد من النصائح لطلاب الثانوية العامة، قبل أيام من الامتحانات، وذلك خلال حلقة له مع برنامج «مصر بكرة وبعده» الإذاعي، شاركها عبر صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم.

ونصح شوقي الطلاب بالبعد عن أساليب الحفظ والتلقين، مؤكدًا حرص الوزارة على استكمال متابعة تدريب المعلمين على هذا النظام الجديد.

«الخلاصة أن».. الأمثل لمراجعة الرياضيات والمواد التطبيقية

ولفت شوقي، إلى ضرورة اطلاع الطلاب على فرع التطبيقات جزء الديناميكا من حلقة «الخلاصة أن» في مادة الرياضيات، للتعرف على القانون الأول لنيوتن، وغيرها من القوانين الرياضية.

شدد «شوقي» على طلاب الثانوية العامة بضرورة مراجعة 9 ملاحظات مهمة على درس الديناميكا الحركة في خط مستقيم، في مادة الرياضيات، مع الشرح الوافي لكل ملاحظة، من خلال فيديو على قناة مدرستنا 2 التعليمية.

 

وتبث قناة «مدرستنا 2» فيديوهات تعليمي على مدارس الساعة، في جميع المواد الدراسية، بهدف إعداد طلاب الصف الثالث الثانوي لامتحانات الثانوية العامة 2021، وتدريبهم على الأنماط الجديدة من الأسئلة وكذلك طرق الإجابة وفهم الهدف من السؤال.

وتعرض قناة مدرستنا 2 المراجعات النهائية للثانوية العامة 2021 في شكل محتوى تعليمي تفاعلي وفق نظام التقييم الجديد. وتعتمد قناة مدرستنا ٢ على مساعدة الطلاب في الوصول لأفضل طرق المذاكرة وشرح كيفية استخدام مصادر التعلم المختلفة بالإضافة إلى تيسير فهم أسئلة التقويم والامتحان وإلقاء الضوء على كيفية اتباع منهجية صحيحة لحلها.

وتشرف وزارة التربية والتعليم الفني على قناة «مدرستنا 2»، وهي قناة تعليمية متخصصة في عرض جميع المواد الدراسية للصفوف من الصف الأول الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي.

وللاطلاع على برامج قناة مدرستنا 2 يمكنك الضغط هنا

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 لطلاب الثانوية العامة، للامتحانات النهائية لشعبة علمى وأدبى ومدارس المتفوقين والمكفوفين، في الفترة ما بين 11 من يوليو حتى 5 من أغسطس المقبل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات