الدكتور هانى الناظر يقدم نصائح للأمهات مع بداية السنة الدراسية الجديدة

نشر الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، روشتة طبية للأمهات، لتطبيقها أثناء العام الدراسي الجديد 2021 – 2022، في ظل وجود جائحة فيروس كورونا.

وقدم الناظر، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، عددا من النصائح يجب اتباعها مع الأطفال أثناء فترات الدراسة، مشددا على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء والوقاية من الإصابة به.

وجاءت نصائح الناظر، كالآتي:

1- مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية كاملة لحمايتهم من كورونا وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي المعدية.

٢- ضرورة الحرص علي تقليم أظافر الأولاد والبنات بصفة أسبوعية حيث إن بقاءها طويلة يسبب العديد من المشاكل الصحية والجلدية وسلامة الأظافر نفسها مع ضرورة متابعة حالة الأظافر وأي تغير في لونها.

 ٣- الحرص علي غسل اليدين والوجه بالماء والصابون وخلع ملابسهم وغسلها واستحمامهم يوميا بعد العودة مباشرة من المدرسة وطبعا أذكر بالاستحمام بصابون الجلسرين وممنوع الصابون المطهر بكل أنواعه.

٤- خلع الأحذية والجوارب عند باب المنزل وعدم البقاء بها داخل الصالات والغرف.

٥- الحرص علي تهوية القدمين وجفافهما وعدم السير حفاة في المنزل.

 ٦- ضرورة الفحص الأسبوعي والدوري لشعر الأطفال علي مدار العام الدراسي للتأكد من عدم إصابته بأي حشرات.

 ٧- يفضل دائماً إعطاء الأولاد والبنات صندوقا صغيرا أو كيسا به زجاجة مياه متوسطة وسندوتشات محضرة في المنزل وقطع فاكهة من التي يفضلونها بدلا من تناولهم أي مأكولات خارج المنزل سواء من زملائهم أو من أي مكان آخر.

 ٨- عند تعرض أبنائكم لأي وعكة صحية لا تجتهدوا ولا تعتمدوا علي خبراتكم وخبرات أصدقائكم في علاجهم حتي لو كانت مشكلة جلدية ترونها بسيطة فكم من مشاكل صغيرة أهملناها فتحولت لمشاكل كبيرة.

 ٩- تذكروا أن يوم الجمعة يوم إجازة وراحة للأطفال وفرصة مهمة لتجتمع الأسرة معا فاسمعوا لأبنائكم واقتربوا منهم ومن مشاعرهم واحتضنوهم بحنان وترفقوا بهم ولا مانع من اصطحابهم لأي مكان خارج المنزل للنزهة في الهواء الطلق والشمس والبعد عن جو الدراسة والمنزل

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات