الولايات المتحدة توافق على إعطاء جرعة معززة من لقاحي جونسون وموديرنا

 

21 أكتوبر 2021

وافقت إدراة الغذاء والدواء الأمريكية على إعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاحى كورونا “موديرنا وجونسون» خلال الفترة المقبلة، موضحة أن أي شخص مؤهل لجرعة إضافية يمكنه الحصول على جرعة مختلفة عن اللقاحات التي تلقوها في البداية.

تتمثل قرارات إدارة الغذاء والدواء خطوة كبيرة نحو توسيع في إعطاء الجرعة المعززة، والتي بدأت بجرعات إضافية من لقاح فايزر الشهر الماضي، وتشير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لجنة من الخبراء قبل الانتهاء من التوصيات الرسمية لمن يجب أن يحصلوا على الجرعات المعززة.

ستزيد التحركات الأخيرة بإعطاء عشرات الملايين من عدد الفئات المؤهلة للحصول على الجرعات المعززة، وتسمح إدارة الدواء خلال الفترة الماضية بدمج بعض الجرعات من اللقاحات لزيادة الفاعلية، مما يجعل من الأسهل الحصول على جرعة أخرى خاصة للأشخاص الذين لديهم آثار جانبية من لقاح معين ولكنهم ما زالوا يريدون ثبت حماية التطعيم.

سمحت إدارة الغذاء والدواء بإعطاء جرعة ثالثة من «موديرنا» لكبار السن وغيرهم من المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا بسبب مشاكلهم الصحية أو وظائفهم أو ظروفهم المعيشية بعد ستة أشهر من الجرعة لقاح كورونا، سيكون معزز موديرنا هو نصف الجرعة المستخدمة لأول جرعتين بناء على بيانات الشركة التي تظهر أن هناك الكثير لرفع المناعة مرة أخرى.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات